14 يوليوز 2024

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة إقليم تارودانت

Maroc24 | جهات |  
قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة إقليم تارودانت

جرى، مؤخرا، بالجماعة الترابية زاكموزن (إقليم تارودانت)، تنظيم قافلة طبية اجتماعية لفائدة الساكنة المعوزة، في خطوة تروم تقريب الخدمات الطبية والعلاجية.

وتميزت هذه المبادرة الإنسانية، المنظمة من قبل فضاء جمعيات زاكموزن بتعاون مع مجموعة من الجمعيات المحلية، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتارودانت والسلطات المحلية، باجراء عدد من الفحوصات، والاستشارات الطبية، وكذا توزيع أدوية مجانية، لفائدة ساكنة دوار توريرت وبعض الدواوير المجاورة له التابعة لجماعة زاكموزن، دائرة تالوين إقليم تارودانت.

وحسب الجهات المنظمة، تمثل هذه القافلة الطبية، التي أطرها طاقم طبي من جمعية “المشعل للمساعدة الاجتماعية والتضامن” بالرباط، عملا تضامنيا حقيقيا للقرب لصالح أشخاص ينحدرون من أوساط معوزة، من شأنها تقديم خدمات ذات جودة في مختلف التخصصات الطبية، ومن بينها الطب العام، وطب الأطفال، وأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى قياس الضغط الدموي والسكري وتوزيع الأدوية بالمجان.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس فضاء جمعيات زاكموزن،لحسن إد محند، إن “هذه المبادرة تهدف إلى تقريب الخدمات الطبية والعلاجات من الساكنة المحلية، وخاصة الفئات الأكثر هشاشة (أطفال، نساء، أشخاص مسنون)، قصد تلبية احتياجاتهم الصحية الأساسية”.

وأضاف، أن أزيد من 450 شخصا، ضمنهم 100 طفل و 210 من نساء المنطقة، استفادوا من خدمات القافلة الطبية، بالإضافة إلى توزيع الملابس الشتوية على 110 تلميذ من نزلاء دار الطالب زاكموزن و50 أسرة محتاجة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.