13 يونيو 2024

بنزيمة يكذب تصريحات المدرب الفرنسي

بنزيمة يكذب تصريحات المدرب الفرنسي

تطرّق مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان للمرة الأولى إلى الانسحاب المفاجئ بسبب الإصابة لمهاجمه المخضرم كريم بنزيمة، عشية انطلاق مونديال “قطر 2022″، معتبراً أن أفضل لاعب في العالم أبلغه عدم قدرته على المشاركة، في رواية سخر منها هداف ريال مدريد الإسباني.

مصاباً في فخذه، انسحب حامل الكرة الذهبية قبل ثلاثة أيام من مباراة فرنسا الأولى أمام أستراليا، وغادر مبكراً فندق المنتخب في الدوحة؛ لكنه استعاد التمارين مع فريقه الإسباني في 10 دجنبر، قبل أربعة أيام من خوض فرنسا نصف النهائي أمام المغرب.

وقال ديشان لصحيفة “لو باريزيان” السبت: “قال لي كريم إنه ليس جاهزاً”، وتابع: “عندما أصيب كريم، رافقه طبيبنا إلى عيادة (مستشفى) سبيتار لإجراء صورة بالرنين المغناطيسي… أرسل كريم الصور لشخص يتابعه في مدريد وأبدى رأيه أيضا، عاد إلى الفندق منتصف الليل، وانضممت إليه في غرفته مع طبيبنا الذي جاء لإعطائي نتيجة الصورة (…) كان كريم مدمّراً لأن كأس العالم عنت له كثيراً .. قال لي: لقد ماتت”.

وتابع ديشان، الذي قاد “الزرق” إلى النهائي الثاني توالياً حيث خسر أمام الأرجنتين بركلات الترجيح: “بقينا سوياً نحو عشرين دقيقة، قلت له عندما تركته: ‘كريم، ليست هناك حالة طارئة، يمكن تنظيم عودتك مع مدير الفريق’.. عندما استيقظت علمت أنه رحل، كان قراره، لن يقول لكم خلاف ذلك، أتفهم ذلك واحترمه”.

واستقبل بنزيمة، صاحب 35 عاماً و37 هدفاً في 97 مباراة دولية، تصريحات ديشان بسخرية.

في حسابه على موقع “إنستغرام” نشر رأس الحربة الذي اعتزل اللعب دولياً بعد مونديال قطر لقطة لحديث ديشان علّق عليها: “يا لها من جرأة”، وأضاف إليها رمزاً لمهرّج؛ كما نشر فيديو للفرنسي ريتشي، الشهير على موقع ‘سناب شات’، وهو يكرّر: “كاذب، أنت كاذب”، كتب فوقه: “ديدييه المقدّس … ليلة سعيدة”.

وهذه حلقة جديدة في العلاقة الملتهبة بين ديشان وبنزيمة في المنتخب الفرنسي.

بنزيمة، الذي أحرز مع فرنسا فقط لقب دوري الأمم الأوروبية عام 2021، أُبعد عن الزرق بين 2015 و2021 لضلوعه في فضيحة ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا بشريط جنسي، الذي كلّفه عقوبة السجن سنة مع وقف التنفيذ وتغريمه 75 ألف يورو.

ولم يتم اختياره في كأس أوروبا 2016، فردّ بنزيمة في صحيفة ماركا الإسبانية: “رضخ ديشان للضغط من جهات عنصرية في فرنسا”؛ وبعد رحيله من قطر قبل مونديال 2022، وجّه رسائل تشجيعية للمنتخب وأخرى غامضة على غرار تلك التي كتبها عشية النهائي ضد الأرجنتين: “لا يهمّني”، وأعلن في 19 ديسمبر 2022 نهاية مسيرته الدولية في اليوم التالي لنهائي كأس العالم.
أ ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.