22 يونيو 2024

إنطلاق أشغال بناء المدرسة العليا للأساتذة بأيت ملول

Maroc24 | جهات | سلايدر |  
إنطلاق أشغال بناء المدرسة العليا للأساتذة بأيت ملول

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أمس الجمعة، بالمركب الجامعي لأيت ملول، على مراسيم وضع حجر الأساس لمشروع بناء المدرسة العليا للأساتذة بأيت ملول.

ويندرج هذا المشروع، الممتد على مساحة 6334 متر مربع، وبكلفة مالية تقدر بخمسين مليون و 779 ألف و496 درهم، ضمن المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار “PACTE ESRI 2030”.

ويتعلق الأمر بتفعيل الإصلاح البيداغوجي الشامل والمندمج، وذلك عبر إطلاق سلك الإجازة في التربية المرتكز على هندسة بيداغوجية متجددة بهدف تكوين جيل جديد من الأطر التربوية القادرة على رفع تحدي تجويد العرض التكويني وتطوير المنظومة التعليمية.

إثر ذلك، قام الوزير الذي كان مرفوقا على الخصوص، برئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بنضو، وعامل عمالة إنزكان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، بزيارة ورشي بناء الشطر الثاني لكلية العلوم التطبيقية، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بالمركب الجامعي لأيت ملول.

ويندرج هذان الورشان، في إطار إستراتيجية الوزارة الوصية لتطوير المؤسسات الجامعية عموما، وتوسيع العرض التكويني الجامعي بجهة سوس ماسة على وجه الخصوص.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.