24 يوليوز 2024

مقتل فلسطيني برصاص مستوطن في الضفة الغربية المحتلة

مقتل فلسطيني برصاص مستوطن في الضفة الغربية المحتلة

قتل فلسطيني الجمعة برصاص مستوطن إسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي ووزارة الصحة الفلسطينية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية ، فقد أطلق مستوطن النار صباح اليوم، صوب الشاب عبد الكريم بديع الشيخ (21 عاما)، في محيط مستوطنة “معاليه شمرون” الجاثمة على أراضي بلدتي كفر ثلث وعزون شرق المحافظة، وقد احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي جثمان الشهيد.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان “في وقت سابق من صباح اليوم (الجمعة) وصل مسلح فلسطيني يحمل سكاكين وعبوات ناسفة إلى محيط مستوطنة معاليه شمرون” القريبة من مدينة قلقيلية بشمال الضفة الغربية، مضيفة أن مستوطنا أطلق النار عليه وتمكّن من شلّ حركته.

وأطلق فلسطيني الخميس النار في شارع ديزنغوف في وسط تل أبيب وجرح ثلاثة أشخاص، قبل أن يُقتل بدوره برصاص الشرطة. وذكرت مصادر طبية إسرائيلية أن حالة أحد الجرحى “حرجة” اليوم.

وأعلنت حركة حماس أن منفذ الهجوم هو “الشهيد القسامي البطل المعتزّ بالله صلاح الخواجا” (23 عاما)، مؤكدة أنه “أسير محرّر”. واضافت أنّ العملية “جاءت ردًّا على جرائم الاحتلال”.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إنه أصدر الأمر “بالتحرّك فورا لهدم منزل الإرهابي” في قرية نعلين بالقرب من مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وذكر شهود أن جنودا إسرائيليين اقتحموا منزل المعتز بالله خواجا حوالى منتصف ليل الخميس الجمعة.

وجرت مواجهات في القرية خلال العملية. وقال الجيش إن “مشتبها بهم ألقوا عبوات ناسفة وعشرات الزجاجات الحارقة وحجارة”، موضحا أن “القوات الإسرائيلية قامت باطلاق أعيرة نارية” أسفرت عن سقوط جريح واحد، على حد قول الجيش.

ومنذ بداية العام، أسفرت أعمال العنف في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، عن مقتل 77 فلسطينيّا (بينهم أعضاء في فصائل مسلّحة ومدنيّون بعضهم قُصَّر)، و13 إسرائيليا هم 12 مدنيا (بينهم ثلاثة قاصرين) وشرطي واحد إضافة إلى سيدة أوكرانية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.