16 يوليوز 2024

اللجنة الوزارية العربية تجدد تضامنها مع المغرب في مواجهة التدخلات الايرانية

اللجنة الوزارية العربية تجدد تضامنها مع المغرب في مواجهة التدخلات الايرانية

جددت اللجنة الوزارية الرباعية العربية المعنية بإيران، التأكيد على تضامنها مع المملكة المغربية في مواجهة تدخلات النظام الإيراني وحليفه “حزب الله” اللبناني في شؤونها الداخلية.

وذكر بيان صدر في أعقاب اجتماع هذه اللجنة اليوم الأربعاء بالقاهرة ، أن تسليح وتدريب إيران للعناصر الإنفصالية التابعة لجبهة “البوليساريو” ، “يهدد وحدة المغرب الترابية وأمنه واستقراره”.

وأكد البيان أن “هذه الممارسات الخطيرة والمرفوضة تأتي استمرارا لنهج النظام الإيراني المزعزع للأمن والاستقرار الإقليمي”.

وانعقدت اللجنة برئاسة السعودية وعضوية الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، ومصر ، فضلا عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية (159) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى وزراء الخارجية.

كما أعربت اللجنة عن قلقها البالغ إزاء ما تقوم به إيران من تأجيج مذهبي وطائفي في الدول العربية، بما في ذلك دعمها وتسليحها للميليشيات الإرهابية في بعض الدول العربية وما ينتج عن ذلك من فوضى وعدم استقرار في المنطقة يهدد الأمن القومي العربي، الأمر الذي يعيق الجهود الإقليمية والدولية لحل قضايا وأزمات المنطقة بالطرق السلمية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.