25 يوليوز 2024

وزارة الثقافة تنظم اللقاء الوطني للأندية النسوية ومراكز التكوين المهني

وزارة الثقافة تنظم اللقاء الوطني للأندية النسوية ومراكز التكوين المهني

نظمت وزارة الشباب والثقافة والتواصل أشغال اللقاء الوطني للأندية النسوية ومراكز التكوين المهني، اليوم الأربعاء 8 مارس الجاري، بمجمع مولاي رشيد في مدينة بوزنيقة، وذلك تخليدا لليوم العالمي للمرأة، تحت شعار” النادي النسوي: فضاء للتنمية والتمكين الاجتماعي والاقتصادي”، بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد وعدد من المسؤولين المغاربة والأجانب.

وفي كلمة للسيد بنسعيد ألقاها خلال أشغال هذا اللقاء، أكد على أن الوزارة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، تعمل على تحسين الخدمات المقدمة في مؤسساتها لشريحة هامة من النساء والفتيات وذلك تحت إشراف الأطر القارة والمساعدة العاملين بمختلف الاختصاصات.

وقد جرى هذا اللقاء بحضور كل من السيد محمد دردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والسيد سليم المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة (الإيسيسكو)، والسيدة باتريسيا لومبارت كوساك، سفيرة الإتحاد الأوربي بالمغرب، والسيدة سيلفيا لوببيز إيكرا، المنسقة المقيمة لهيئات الأمم المتحدة بالمغرب، والسيدة ليلى رحيوي، منسقة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالمغرب.

ويأتي هذا اللقاء الذي تميز بإقامة مجموعة من الورشات حول التمكين الاجتماعي والاقتصادي لفائدة النساء والفتيات، في إطار مواصلة ما توفره المؤسسات التابعة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، من تأطير وتكوين وتوجيه ومواكبة لتوفير يد عاملة نسوية مؤهلة، وتيسير حصول النساء والفتيات على فرص عمل لائقة، وكذا لتشجيعهن على ريادة الأعمال وتحفيز قدراتهن الابداعية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.