23 يوليوز 2024

وفد برلماني من النيجر يطلع على التجربة المغربية في تدبير السياسات العمومية والرقابة البرلمانية

وفد برلماني من النيجر يطلع على التجربة المغربية في تدبير السياسات العمومية والرقابة البرلمانية

إطلع وفد برلماني من دولة النيجر خلال لقاء مع أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، على منجز التجربة المغربية في مجال تدبير السياسات العمومية والرقابة البرلمانية على العمل الحكومي وذلك من خلال المهام والصلاحيات التي تضطلع بها لجنة المالية.

وشكل هذا اللقاء فرصة أيضا لأعضاء الوفد البرلماني الذي يمثل لجنة المالية والميزانية بالجمعية الوطنية للنيجر، لبحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين وبشكل خاص بين لجنتي المالية.

وبهذه المناسبة، أكد النائب البرلماني علاء الدين البحراوي، أمين لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريح لقناة الأخبار المغربية M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفد النيجيري تعر ف عن قرب على أسلوب عمل اللجنة وعلى اختصاصاتها، مضيفا أن هذه الزيارة تروم تيسير تبادل الرؤى بين أعضاء اللجنة البرلمانية ونظرائهم عن الجمعية الوطنية بالنيجر.

وأبرز السيد البحراوي أن هذا اللقاء يأتي ترجمة للشراكة التي تجمع المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

من جهته، قال مقرر لجنة المالية والميزانية بالجمعية الوطنية للنيجر، مامان هارونا، في تصريح مماثل، إن اللقاء أتاح مناقشة مجموعة من القضايا المرتبطة بدينامية التنمية الاقتصادية في المغرب، وفتح آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين في ضوء الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ونوه السيد هارونا في هذا السياق، بالمسار السياسي والتاريخي للمملكة، متوقفا بشكل خاص عند حدث المسيرة الخضراء التي أبدعها جلالة المغفور له الحسن الثاني، وداعيا إلى استلهام رؤية المغرب التنموية “والتنسيق في كل ما يخدم مصالح البلدين والقارة الإفريقية عموما”.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.