22 يونيو 2024

التعاون البرلماني المغربي النيجري محور محادثات بين نائب رئيس مجلس النواب ووفد عن الجمعية الوطنية للنيجر

التعاون البرلماني المغربي النيجري محور محادثات بين نائب رئيس مجلس النواب ووفد عن الجمعية الوطنية للنيجر

شكل تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين المغرب والنيجر وتبادل الزيارات والتجارب للدفع بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، محور مباحثات أجراها نائب رئيس مجلس النواب حسن بن عمر، اليوم الثلاثاء بالرباط، مع وفد عن لجنة المالية والميزانية بالجمعية الوطنية للنيجر.

وذكر بلاغ للمجلس أن الجانبين أكدا خلال هذا اللقاء على أهمية تبادل الزيارات والتجارب لاسيما في المجالات ذات الصلة بالعمل البرلماني في مختلف واجهاته.

وبهذه المناسبة، استحضر نائب رئيس مجلس النواب العلاقات القوية التي تجمع بين المغرب والبلدان الإفريقية ومن ضمنها النيجر، وذلك بفضل السياسية الحكيمة التي ينهجها جلالة الملك محمد السادس والتي تولي أهمية كبيرة للتعاون جنوب-جنوب.

وقدم السيد بن عمر للوفد البرلماني النيجيري لمحة عن الإصلاحات السياسية التي شهدتها المملكة منذ 2011 والمنجزات التي حققتها في مجال البنيات التحتية والطاقة، مشيرا إلى أن المغرب يعمل على تقاسم هذه المنجزات مع كافة دول القارة الافريقية.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد البرلماني النيجيري، الذي يضم كلا من السيد مامان هارونا والسيد ساليفو موسى والسيدة أمينة سامينو الوالي، أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع عن كثب على التجربة المغربية في مجال تدبير السياسات العمومية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.