22 يوليوز 2024

إعفاء ضريبي للشركات متعددة الجنسيات التي تنقل مقارها الإقليمية إلى السعودية

إعفاء ضريبي للشركات متعددة الجنسيات التي تنقل مقارها الإقليمية إلى السعودية

أعلن خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي أن الشركات متعددة الجنسيات التي ستنقل مقارها الإقليمية إلى المملكة العربية السعودية هذا العام، من المرجح أن تحصل على إعفاء ضريبي.
وقال الفالح، في تصريحات لصحيفة “فايننشال” تايمز البريطانية، إن الشركات متعددة الجنسيات معفاة من الضرائب، شريطة نقل مقارها الإقليمية إلى المملكة هذا العام، بهدف تأمين عقود حكومية مربحة.
وأضاف وزير الاستثمار السعودي “سيتم فرض ضرائب على هذه الشركات، فقط للأرباح المحدودة، مشدداً على أنه “على الأرجح ستمنح تلك الشركات إعفاءات ضريبية”.
وأفاد بأنه سيتم “إصدار إعلان قريباً لتوضيح اللوائح الخاصة بالشركات متعددة الجنسيات”.
وأكد أن “العمل يسير كالمعتاد بالنسبة لنا هنا داخل وخارج المملكة العربية السعودية”، موضحا أن “العمليات خارج المملكة العربية السعودية ستخضع للضريبة، في بلد عمل تلك الكيانات، ولن تختلط مع المقر الإقليمي في المملكة العربية السعودية”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار برنامج المقر الإقليمي (RHQ) ، وهو مبادرة مشتركة بين وزارة الاستثمار والهيئة الملكية لمدينة الرياض، تدعو الشركات العالمية إلى نقل مقارها الإقليمية إلى المملكة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.