25 يوليوز 2024

المؤتمر الدولي لعمليات الفضاء: دبي تستضيف الدورة

المؤتمر الدولي لعمليات الفضاء: دبي تستضيف الدورة

انطلقت اليوم الاثنين بدبي فعاليات الدورة السابعة عشرة من المؤتمر الدولي لعمليات الفضاء، تحت شعار “نستثمر في الفضاء من أجل إنجازات تتخطى الأرض”.

ويناقش المؤتمر ، الذي ينظم للمرة الأولى في العالم العربي، بالتعاون مع اللجنة الدولية لتنسيق عمليات المهمات الفضائية وأنظمة البيانات الأرضية، أحدث الأبحاث والتقنيات والابتكارات في قطاع الفضاء.

ويتناول المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من الف من الخبراء والمهتمين والمتخصصين، والعارضين، من خلال مجموعة من الجلسات العامة، والمحاضرات، والجلسات التقنية، وأوراش العمل التفاعلية ، القضايا ذات الصلة بتحو ل الفضاء من ساحة للمنافسة إلى مساحة للتعاون، فضلا عن مشاريع التعاون الدولي في قطاع الفضاء .

كما يبحث المؤتمر الذي يستمر حتى العاشر من مارس الجاري ،عرض مجموعة من الملخصات والأوراق العلمية، التي تتناول أبرز الممارسات والتقنيات والخبرات المبتكرة التي سيستفيد منها مجتمع العمليات الفضائية.

ويشكل المؤتمر منصة لتطوير التكنولوجيا المستخدمة في المهمات الفضائية، وبناء قدرات جهات تنتمي إلى قطاعات مختلفة كي تستفيد مما تحقق خلال مسيرة استكشاف الفضاء بهدف دعم التقدم الاقتصادي، والاجتماعي، والبيئي على الأرض.

كما يتوخى تشجيع طرح الأفكار العلمية الجديدة، وتوسيع آفاق الابتكار، بما يسهم في دعم تقدم قطاع الفضاء في المنطقة والعالم، فضلا عن توفيره بيئة مناسبة للتعاون بين مختلف الوكالات، والجهات بقطاع الفضاء، و وعقد شراكات مهمة، وتبادل المعارف بهدف خدمة البشرية.

ويعتبر المؤتمر أيضا فرصة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال العمليات الفضائية، بما فيها الروبوت والتقنيات، والكوادر البشرية، والمهمات حول الأرض، ومهمات الفضاء العميق.

ويناقش أحدث التقنيات والفرص في قطاع الفضاء، وإسهام تقنيات الفضاء المتقدمة في إيجاد حلول تخدم مستقبل البشري، والقضايا المرتبطة بالتنسيق بين عمليات مهمات الفضاء .
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.