16 يوليوز 2024

سفارة المغرب بالسويد تنظم قنصلية متنقلة في غوتنبرغ

سفارة المغرب بالسويد تنظم قنصلية متنقلة في غوتنبرغ

نظمت سفارة المغرب بستوكهولم، نهاية هذا الأسبوع، أول قنصلية متنقلة لسنة 2023 في غوتنبرغ، بمقاطعة فاسترا غوتالاند (جنوب-غرب البلاد)، وذلك بهدف تقريب الخدمات القنصلية من أفراد الجالية المغربية وتيسير الحصول على الخدمات القنصلية والإدارية.

وتندرج هذه العملية القنصلية في إطار أعمال القرب التي تقوم بها السفارة المغربية في السويد ولاتفيا لفائدة الجالية المغربية، تماشيا مع الرعاية السامية التي ما فتىء صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيط بها مغاربة العالم، وفي إطار توجيهات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وبحسب التمثيلية الدبلوماسية، فإن هذا التنقل القنصلي هم خدمات عديدة، لاسيما التسجيل وتجديد جواز السفر وبطاقة التعريف الوطنية، والأحوال الشخصية، والتصديق، وكذلك تسليم الوثائق الرسمية.

وشكلت هذه المبادرة، التي عرفت مشاركة واسعة للمغاربة من جميع أنحاء المنطقة، فرصة للتبادل المثمر مع الجالية المغربية، التي تتميز بديناميتها على الساحة المحلية، وكذلك مع ممثلي النسيج الجمعوي الذي ينشط في هذه الدائرة.

فضلا عن ذلك، تعتزم السفارة المغربية في ستوكهولم تنظيم قنصلية متنقلة في مالمو قبل العطلة الصيفية، قصد تلبية احتياجات المغاربة داخل نفوذ دائرتها، لاسيما في ضوء الإكراهات المرتبطة بالبعد الجغرافي.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.