16 يوليوز 2024

سباق تضامني من أجل تمكين وإدماج الفتيات والنساء من خلال الرياضة

Maroc24 | مجتمع | مرأة |  
سباق تضامني من أجل تمكين وإدماج الفتيات والنساء من خلال الرياضة

نظمت، جمعية Tibu Africa، اليوم الأحد بعين السبع بمدينة الدارالبيضاء سباقا تضامنيا احتفالا بالنساء والفتيات عبر الرياضة.

ويسعى السباق التضامني الذي امتد على مسافة 5 كيلومترات، وشهد مشاركة أزيد من 600 مشارك من الجنسين، تمكين وإدماج الفتيات والنساء على الخصوص من خلال الرياضة.

وفي هذا الصدد أبرز محمد أمين زرياط، الرئيس المؤسس لجمعية Tibu Africa، الجمعية الرائدة في تشغيل الشباب والنساء عن طريق الرياضة، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن النسخة الثانية من سباق #Run4Her، المنظمة بشراكة مع عمالة عين السبع الحي المحمدي، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وجمعية We4She، الهدف منها هو الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بطريقة مبتكرة.

وأوضح في هذا الصدد ” هناك العديد من الشابات والسيدات اللواتي استفدن من برامج التشغيل عن طريق الرياضة، وهو المجال الذي نشتغل عليه في Tibu Africa “، لافتا إلى أن الهدف من السباق، فضلا عن البعد الرياضي، هو منح الفرصة أمام التعاونيات لعرض منتجاتها والتعريف بها، وكذا إبراز إبداعاتها، وتوحيد الجهات الفاعلة المعنية من خلال تذكيرهم بدورهم الأساسي في عملية تنمية الفتيات والنساء مع المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد رئيس Tibu Africa، أنه من خلال هذا العمل الملموس،” نبرهن مرة أخرى على التزامنا بتطوير النشاط المبتكر من خلال الرياضة لصالح الفتيات والنساء، ونضعهن في صميم اهتمامات الإدماج الاجتماعي من خلال الرياضة”.

وتابع ” كل واحد منا لديه معركته الخاصة، وفي TibuAfrica اخترنا إطلاق العنان للإمكانات من خلال الرياضة”، مشيرا إلى أن هذا السباق التضامني والرياضي هو أيضا من أجل تسليط الضوء على التمكين والاندماج الاجتماعي المناسب للنساء والفتيات.

وعلى هامش السباق تم إحداث قرية الابتكار الاجتماعي للمشاريع الرياضية والشركات الناشئة التي أطلقتها الفتيات والنساء في الرياضة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.