22 يونيو 2024

المرصد العربي لحقوق الإنسان يرحب بتقرير أممي حول الإنتهاكات بالأراضي الفلسطينية

Maroc24 | دولي |  
المرصد العربي لحقوق الإنسان يرحب بتقرير أممي حول الإنتهاكات بالأراضي الفلسطينية

رحب المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي، بتقرير مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك ، بشأن ضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

وأكد المرصد في بيان يوم السبت، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، “دأبت على ممارسة انتهاكات صارخة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، ضاربة بعرض الحائط كل القيم والأعراف الانسانية والدولية”.

واعتبر البيان أن هذه الانتهاكات هي بمثابة “مساس غير مقبول بقواعد القانون الدولي الإنساني، فضلا عن أنها تُعرقل أية محاولات حقيقية لبناء سلام دائم وعادل في منطقة تموج بالنزاعات وعالم يتعرض لتحديات بالغة الدقة”.

وشدد المرصد العربي لحقوق الإنسان، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي، ولاسيما مجلس الأمن والأطراف المتعاقدة السامية في اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بواجباتهم، واستخدام جميع الوسائل والتدابير التي يوفرها القانون الدولي لمحاسبة إسرائيل على الممارسات الممنهجة التي تستهدف قمع حريات الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن قلقه حيال “تصاعد انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين والتي تزايدت في الأشهر الأخيرة على نحو ينذر بتفجر الأوضاع ويهدد الأمن والاستقرار ويعرقل أي محاولات جادة لتحقيق السلام العادل و بجدوى العملية السلمية.”
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.