28 ماي 2024

إحداث الشبكة المغربية لمؤسسات التكوين في الإعلام والاتصال

Maroc24 | فن وثقافة |  
إحداث الشبكة المغربية لمؤسسات التكوين في الإعلام والاتصال

تم مؤخرا، إحداث الشبكة المغربية لمؤسسات التكوين في الإعلام والاتصال، بمبادرة من المعهد العالي للإعلام والاتصال.

وذكر بلاغ للمعهد أن هذه الشبكة الوطنية ستشكل إطارا للتفكير والتشاور والتنسيق من أجل بحث سبل تحديث وتطوير وتجويد البرامج التكوينية، سواء تعلق الأمر بالتكوين الأساسي والمستمر أو البحث العلمي في مجالات الإعلام والتواصل، وخصوصا قواعد وأخلاقيات المهنة.

وأضاف أن الشبكة ستشكل أيضا مجالا للتفاعل والاستجابة لانتظارات المهنيين، من خلال بحث خيارات التكوين الممكنة للأجيال الإعلامية والتواصلية المستقبلية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه على هامش انعقاد “اللقاء الإفريقي الأول لمؤسسات التكوين في الإعلام والتواصل” الذي نظم بالمعهد العالي للإعلام والاتصال يومي 13 و 14 فبراير المنصرم، بمشاركة المعاهد والمؤسسات الإفريقية، ومؤسسات التكوين الخاصة وشعب الإعلام والاتصال بالجامعات المغربية، تم الاتفاق على خلق الشبكة المغربية لمؤسسات التكوين في الإعلام والاتصال، على غرار الشبكة الإفريقية التي تأسست بنفس المناسبة. وكان المشاركون في هذا اللقاء الإفريقي قد قرروا، بالإجماع، إحداث منظمة إفريقية تضم مؤسسات التكوين والبحث في مجال الصحافة والاتصال.

كما شكل هذا اللقاء، الذي يسعى لأن يكون موعدا سنويا يمكن مؤسسات التكوين الصحفي الإفريقية العامة والخاصة من التوفر على مرجعية مشتركة كفيلة بتوجيه عملها نحو نماذج قائمة على التميز والجودة، فرصة لتقاسم تجارب ورؤى المؤسسات المشاركة وتنسيق مبادراتها.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.