12 يوليوز 2024

الحوز: أزيد من 700 مستفيد من القافلة الطبية بالإقليم

Maroc24 | جهات |  
الحوز: أزيد من 700 مستفيد من القافلة الطبية بالإقليم

استفاد أزيد من 700 شخص، أمهات وأطفال، ينحدر حوالي 300 منهم من مناطق نائية، من خدمات طبية في إطار قافلة طبية متعددة التخصصات نظمت، مؤخرا، بجماعة أوريكا القروية (إقليم الحوز).

وتندرج هذه القافلة، التي نظمتها المنظمة غير الحكومية ’MekkiL، بشراكة مع المديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية ودار الأمومة لأوريكا، في إطار عملية

“Securaid”، الرامية إلى تسهيل ولوج الساكنة المحتاجة إلى العلاجات.

وأطر هذه القافلة 20 طبيبا، و15 ممرضا ومولدة، حيث تم إجراء فحوصات في الطب العام، وطب النساء والتوليد، والجلد، وطب الأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والمعدة والأمعاء، والأعصاب، والغدد الصماء، والأسنان.

كما تم تنظيم العديد من حملات الوقاية والتحسيس، ومنها الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، والتربية على صحة الفم والأسنان، وصحة الأم والطفل، لفائدة ساكنة المناطق البعيدة والمعزولة.

وتم، أيضا، توزيع ألبسة شتوية وأحذية لفائدة الأمهات والأطفال، في ختام هذه العملية، التي شهدت، كذلك، توزيع 1200 علبة دواء مجانا، بالإضافة إلى 2000 من مستلزمات تنظيف الأسنان، في إطار حملة للوقاية والتحسيس بأهمية صحة الفم والأسنان.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.