25 يوليوز 2024

تركيا: قتيل وعشرات الجرحى في زلزال جديد شرق البلاد

Maroc24 | أخبار تركيا |  
تركيا: قتيل وعشرات الجرحى في زلزال جديد شرق البلاد

ذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية أنه تم تسجيل قتيل وعشرات الجرحى في زلزال بقوة 5.6 درجات ضرب، ظهر اليوم الاثنين، ولاية ملاطية شرقي تركيا.

وأوضحت الوكالة أن الزلزال الجديد تسبب في انهيار عدد من الأبنية بالمنطقة، التي سبقت وتأثرت من الزلزال المزدوج العنيف الذي ضرب جنوب البلاد مطلع الشهر الجاري.

وأضافت أنه تم تسجيل، إلى حدود الساعة، قتيل واحد و69 مصابا، مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تتواجد بالمنطقة للبحث عن مصابين وتقييم الأضرار.

وقالت الوكالة إن الهزة الأرضية وقعت عند الساعة 12:04 بالتوقيت المحلي على عمق 6.96 كيلومترات تحت سطح الأرض.

يذكر أن زلزالا، بلغت قوته 7,7 درجات على مقياس ريختر، ضرب الاثنين 6 فبراير، منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا، حيث خلف دمارا واسعا بولايات “غازي عنتاب” و”أضنة” و”ملاطيا” و”ديار بكر” و”شانلي أورفا” و”عثمانية”، علاوة على “قهرمان مرعش”، مركز الزلزال.

وبعد بضع ساعات من هذه الهزة العنيفة الأولى، ضرب زلزال آخر شمالي مدينة غازي عنتاب بنفس الشدة تقريبا، وعلى مقربة من مركز الزلزال الأول، مما فاقم حصيلة الفاجعة، التي تجاوزت 44 ألف قتيل.

ويوم الاثنين 20 فبراير الجاري ضرب زلزالان جديدان ولاية هاتاي الجنوبية، وخلفا وفاة ستة أشخاص وإصابة 294 آخرين.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.