15 يوليوز 2024

البرلمان العربي للطفل: انتخاب هبة الله العلمي في منصب النائب الثاني لرئيس

البرلمان العربي للطفل: انتخاب هبة الله العلمي في منصب النائب الثاني لرئيس

تم امس السبت بإمارة الشارقة ، انتخاب المغربية هبة الله العلمي، في منصب النائب الثاني لرئيس البرلمان العربي للطفل، وذلك خلال انعقاد جلسته الأولى ضمن أعمال الدورة الثالثة.

وكان برلمان الطفل العربي قد انتخب قبل ذلك عن طريق برنامج انتخاب إلكتروني تمت خلاله مراعاة جميع معايير النزاهة والشفافية، الكويتية جنان جابر الشريف في منصب رئاسة البرلمان العربي للطفل، لتتولى استكمال سير أعمال الجلسة .

وفازت الفلسطينية حلا جهليل من فلسطين بمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، فيما جرى انتخاب لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات.

وعقب نهاية عملية التصويت هنأ أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل الفائزين وجميعهن من الفتيات ، اللائي أكدن أن جهودهن ستنصب على إثراء أعمال البرلمان خلال الدورة الثالثة.

ويعتبر البرلمان العربي للطفل إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية، وهو منظمة إقليمية، يتم فيها تمثيل كل دولة عضو بجامعة الدول العربية بأربعة أطفال من البنين و البنات، وقد تم اختيار إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مقرا دائما لأمانته العامة.

ويهيىء البرلمان لأعضائه الفرصة لممارسة مهامهم كمجلس برلماني عربي مشترك مخصص للأطفال، من خلال توفير التدريب اللازم والإشراف على تنظيم الجلسات، وتوجيهها بما يدعم تنمية الشعور العربي المشترك، وذلك انطلاقا من مواثيق جامعة الدول العربية التي أوصت بإنشاء هذا البرلمان في عام 2005م.

ويخضع البرلمان في تحديد آلياته وتنظيمه إلى النظام الأساسي الذي تم اعتماده من المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في عام2019.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.