21 يوليوز 2024

أمن تونس ينفذ اعتقالات جديدة في صفوف المعارضين

أمن تونس ينفذ اعتقالات جديدة في صفوف المعارضين

أقدمت أجهزة الأمن التونسية، مساء الجمعة ، على اعتقال شخصيات معارضة جديدة، على خلفية اتهامات بمؤامرة مزعومة “ضد أمن الدولة”، وذلك وفق وسائل إعلام محلية.

ونقلت المصادر عن نجل الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، المحامي المحسوب ضمن منتقدي الرئيس التونسي، إعلانه عبر مواقع التواصل الاجتماعي توقيف والده .

كما أفادت وسائل الإعلام التونسية توقيف المحامي رضا بلحاج خلال ذات اليوم.

ونقلت ذات المصادر عن المحامية إيناس حراث، تأكيدها أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أصدر، اليوم السبت، بطاقة إيداع بالسجن ضد المحامي وعضو جبهة الخلاص الوطني رضا بلحاج.

إضافة إلى ذلك ، تم إصدار، مساء الجمعة، مذكرات توقيف بحق رجل الأعمال كامل اللطيف والناشط السياسي خيام تركي و القيادي السابق في حركة “النهضة” الناشط السياسي عبد الحميد الجلاصي والأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي ، الذين تم توقيفهم سابقا.

وتشهد تونس، مؤخرا، سلسلة اعتقالات طالت سياسيين وشخصيات معارضة ونشطاء من المجتمع المدني ومسؤولون إعلاميون ونقابيون ، مما أثار موجة من الغضب من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان.

وردا على موجة الاعتقالات بتونس ، دعت منظمة العفو الدولية السلطات التونسية إلى وقف “مطاردة” المعارضين السياسيين ، ووصفت سلسلة التوقيفات الأخيرة بأنها “محاولة متعمدة لخنق” المعارضة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.