40 قتيلا و60 جريحا في هجوم للحوثيين على قاعدة عسكرية يمنية

40 قتيلا و60 جريحا في هجوم للحوثيين على قاعدة عسكرية يمنية

أعلنت مصادر عسكرية، مقتل 40 جنديا يمنيا وإصابة 60 آخرين في هجوم للحوثيين، اليوم الأحد، على قاعدة عسكرية في محافظة لحج اليمنية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن محمد النقيب، المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة، قوله إن الهجوم حصد 40 قتيلا، ونفذ بصواريخ وطائرات مسيرة استهدف أكبر القواعد العسكرية جنوب اليمن، مرجحاً ارتفاع أعداد القتلى والمصابين أيضاً.

وأضاف أن ثلاثة صواريخ سقطت وسط قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، خلال تجمع للجنود صباح اليوم، مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا ما بين قتلى وجرحى.

يشار إلى أن قاعدة العند تعتبر إحدى القواعد الجوية العسكرية التاريخية التي أسسها البريطانيون في اليمن، وتقع شمال مدينة الحوطة عاصمة لحج، وتبعد عن مدينة عدن ب60 كيلومتراً، وكانت قد استهدفت في يناير من العام 2019 بهجوم حوثي أيضا أوقع 6 قتلى.

وتوعد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم، ميليشيات الحوثي بدفع الثمن جراء هجومهم على قاعدة العند العسكرية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن هادي قوله إن “ميليشيا الحوثي الإرهابية ستحاسب على كل جريمة ترتكبها بحق اليمنيين، وأن معركة الشعب ضد المشروع الفارسي في اليمن، مستمرة .

المصدر : وكالة الأنباء اليمنية


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.