15 يوليوز 2024

المركز السينمائي المغربي: تعيين أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية

Maroc24 | فن وثقافة |  
المركز السينمائي المغربي: تعيين أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية

أشرف السيد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الجمعة 24 فبراير 2023، على تعيين أعضاء اللجنة الجديدة لدعم إنتاج الأعمال السينمائية برسم سنتي 2023 و2024، والتي تترأسها السيدة بهاء الطرابلسي.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن اللجنة تضم في عضويتها إلى جانب رئيستها، كلا من السادة، عبد الله أبو عوض، وبشرى بولويز، وحسن الشاوي، وسعيد زربيع، وجيهان بوكرين، وسناء الغواتي، والمعطي قنديل، كما تضم اللجنة كلا من السيدات السعدية العطاوي، ممثلة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع التواصل، ولطيفة مفتقر، ممثلة لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، وخديجة فدي، ممثلة للمركز السينمائي المغربي.

وحسب ذات البلاغ، فإن انتقاء أعضاء اللجنة الجديدة “تم بناء على معايير مضبوطة تتعلق أساسا بالكفاءة والتجرد والنزاهة والخبرة في المجالات ذات الصلة بالميدان السينمائي والثقافي تعكس تعددية تيارات الرأي والفكر في المجتمع وتنوع التخصصات المهنية والتقنية”.

وأوضح المصدر ذاته، أن اللجنة ستشتغل وفق المقتضيات التنظيمية المؤطرة للدعم وكذا للنظام الداخلي الذي يحدد الآليات الضرورية التأطير عملها وحكامة مداولتها وقراراتها.

وأضاف البلاغ، أن السيد المهدي بنسعيد قد استعرض بالمناسبة الجهود التي تبذلها الوزارة بمعية المركز السينمائي المغربي وبتشاور مع المنظمات المهنية للصناعة السينمائية، من أجل إصلاح الترسانة القانونية للقطاع السينمائي قصد مواكبتها للتطورات التي تشهدها الصناعة السينمائية الوطنية والدولية.

كما أكد الوزير على أن تعيين اللجنة يروم إلى تمكين المشاريع المبرمجة من الاستفادة من الدعم العمومي وفق الشروط والمعايير المحددة في النصوص التنظيمية الجاري بها العمل، لكن مع رؤية جديدة في تنزيلها.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.