17 يوليوز 2024

السيد مزور: إنخفاض الأسعار و وفرة المنتوجات الاستهلاكية خلال رمضان المقبل

السيد مزور:  إنخفاض الأسعار و وفرة المنتوجات الاستهلاكية خلال رمضان المقبل

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الجمعة بالرباط، أن المواد الاستهلاكية ، التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان ، متوفرة في السوق الوطنية، وأسعارها تنحو نحو الانخفاض.

وقال السيد مزور، في تصريح للصحافة عقب اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة رفيعة المستوى لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار استعدادا لشهر رمضان المقبل، إن “كافة المواد الاستهلاكية، التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان متوفرة في السوق الوطنية، كما أن أسعارها تنحو نحو انخفاض مستمر ، للعودة إلى الوضعية العادية”.

وتابع الوزير أن الحكومة والولاة والعمال وكل المعنيين بتتبع تموين السوق معبؤون لمواكبة انخفاض الأسعار من أجل تخفيف العبء على المواطنات والمواطنين.

وأكد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة، الذي انعقد بمقر وزارة الداخلية، على أن العرض الحالي في الأسواق الوطنية من مختلف المواد الاستهلاكية يتميز بالوفرة والتنوع، لا سيما المواد التي يكثر عليها الطلب قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

حضر هذا الاجتماع كل من وزير الداخلية، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزير الصناعة والتجارة، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والكاتب العام لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، والكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمدراء العامين لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والمكتب الوطني المهني للحبوب والقطاني، والمكتب الوطني للصيد، علاوة على السيدات والسادة ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة والكتاب العامين ورؤساء أقسام الشؤون الداخلية ورؤساء أقسام الشؤون الاقتصادية بالعمالات والأقاليم ورؤساء المصالح اللاممركزة المعنية، الذين شاركوا في الاجتماع عن بعد.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.