14 يونيو 2024

الأمم المتحدة تعتمد قرارا جديدا لصالح أوكرانيا

Maroc24 | دولي |  
الأمم المتحدة تعتمد قرارا جديدا لصالح أوكرانيا

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، قرارا جددت فيه تأكيد التزامها بسيادة أوكرانيا واستقلالها ووحدتها وسلامتها الإقليمية، داخل حدودها المعترف بها دوليا، داعية إلى إحلال سلام دائم في هذا البلد الذي يشهد نزاعا مسلحا مع روسيا.

وفي هذا القرار، الذي حظي بتأييد 141 دولة ومعارضة سبع وامتناع 32 عن التصويت، شددت الجمعية العامة على ضرورة التوصل، في أقرب وقت ممكن، إلى سلام شامل وعادل ودائم في أوكرانيا، مؤكدة على الوقف الفوري للهجمات على الهياكل الأساسية الحيوية لأوكرانيا.

كما دعت الجمعية في قرارها، الصادر في إطار دورتها الاستثنائية الطارئة الحادية عشرة، طرفي النزاع المسلح إلى التقيد التام بالتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي، بالحرص الدائم على تفادي السكان المدنيين والأعيان المدنية وكفالة وصول المساعدات الإنسانية بصورة آمنة ودون عوائق إلى المحتاجين.

وحثت جميع الدول الأعضاء على التعاون بروح التضامن، لمعالجة الآثار العالمية للحرب على الأمن الغذائي والطاقة والتمويل والبيئة والأمن والسلامة النوويين.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.