23 يوليوز 2024

رئيس ماستركارد السابق مرشح لرئاسة البنك الدولي

Maroc24 | دولي |  
رئيس ماستركارد السابق مرشح لرئاسة البنك الدولي

يعتزم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تعيين الرئيس السابق لـ”ماستركارد”، أجاي بانغا، على رأس مجموعة البنك الدولي، خلفا لديفيد مالباس، الذي سيغادر منصبه متم يونيو المقبل، وفق ما أوردته “وول ستريت جورنال”.

وبصفتها أكبر مساهم في البنك الدولي، تتابع الصحيفة، تختار الولايات المتحدة عادة رئيس مؤسسة “بريتون وودز”، وهو المنصب الذي لا يتطلب موافقة مجلس الشيوخ، على الرغم من أن مجلس إدارة البنك يجب أن يعين السيد بانغا رسميا.

وأمضى السيد بانغا، حسب المصدر ذاته، أزيد من ثلاثة عقود في بناء وإدارة شركات عالمية ناجحة “توفر فرص العمل وتجلب الاستثمار إلى الاقتصادات النامية، وتوجه المنظمات خلال فترات التغيير الأساسي”.

وكان مجلس إدارة البنك الدولي أعلن الأربعاء أنه سيبدأ في قبول المرشحين قبل دراسة قائمة محدودة من المرشحين، بهدف اختيار رئيس جديد في أوائل ماي ليحل محل مالباس، الذي تم تعيينه تحت إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب.

وكان مالباس قال، في بيان، “إنه شرف عظيم لي أن أشغل منصب رئيس أكبر مؤسسة إنمائية في العالم”.

وردا على سؤال حول استقالته المبكرة، أجاب مالباس عبر رسالة نصية قصيرة، “فخور جدا بعملي الجاد والناجح هنا والذي امتد لأزيد من أربع سنوات”.

وأوردت صحيفة “نيويورك تايمز” تصريحا لمالباس “سأغادر وفقا لأجندتي الخاصة، بعد أن قمت بتدبير أزمات عالمية متعددة بشكل ناجع”.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.