22 يونيو 2024

هاتريك دي ماريا يقود يوفنتوس إلى ثمن النهائي يوروبا ليغ

Maroc24 | رياضة |  
هاتريك دي ماريا يقود يوفنتوس إلى ثمن النهائي يوروبا ليغ

عبر الجناح الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا بفريقه يوفنتوس الإيطالي إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة “يوروبا ليغ” لكرة القدم، بتسجيله ثلاثية الفوز على مضيفه نانت الفرنسي 3-صفر، الخميس، في إياب الملحق الفاصل.
في مواجهة ثانية بين الفريقين بعد أولى عام 1996 في نصف نهائي دوري الأبطال حين تأهل يوفنتوس إلى النهائي وتوج باللقب بركلات الترجيح على حساب أياكس الهولندي بعد فوزه بمجموع المباراتين على نانت 4-3، كان الفريق الإيطالي بأمس الحاجة الى منقذ من أجل محاولة إنقاذ موسمه بعد حسم 15 نقطة من رصيده في الدوري المحلي لاتهامه بالتلاعب المالي.

وكان دي ماريا هذا المنقذ الخميس بتسجيله الهدفين الأولين في الشوط الأول، ليقضي على آمال الفريق الفرنسي في البناء على نتيجة لقاء الذهاب الذي تعادل فيه 1-1، قبل أن يضيف أيضا الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة.

وبذلك، صار يوفنتوس الفريق الإيطالي الوحيد الذي يتأهل أقله للدور ثمن النهائي على الصعيد القاري لـ11 موسما متتاليا (9 في دوري الأبطال ومرتان في يوروبا ليغ منذ موسم 2012-2013) وفق “أوبتا” للإحصاءات.

في ظل عقوبة خضم 15 نقطة من رصيده في الدوري بسبب التلاعب المالي، يشكل الفوز بلقب “يوروبا ليغ” الأمل الوحيد ليوفنتوس من أجل المشاركة في دوري الأبطال.

وكانت البداية أكثر من مثالية ليوفنتوس، إذ افتتح التسجيل بعد أقل من 5 دقائق بفضل هدف رائع لدي ماريا الذي وصلته الكرة من نيكولو فاجولي، فأطلقها الأرجنتيني قوسية من مشارف الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء الى الزاوية اليمنى العليا البعيدة لمرمى الحارس البان لافون.

وضرب دي ماريا مجددا ومن الجهة اليمنى مرة أخرى بعدما وصلته الكرة من الفرنسي أدريان رابيو، فتوغل وتلاعب بالمدافعين قبل أن يسدد في الحارس لافون، لكنها عادت اليه فسددها بكعب القدم لترتد من يد نيكولا بالوا، ما تسبب بطرد الأخير وحصول الأرجنتيني على ركلة جزاء نفذها بنفسه بنجاح (20).
وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.