24 يوليوز 2024

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير دولة قطر بالمغرب

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير دولة قطر بالمغرب

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس، مباحثات مع الشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني سفير دولة قطر بالمغرب.

وذكر بلاغ للمجلس أن الجانبين استعرضا بهذه المناسبة، العمق التاريخي للعلاقات بين البلدين المبنية على الاحترام المتبادل للسيادة والوحدة الترابية والدعم المتواصل في مختلف المحافل الدولية، وأشادا بالعلاقات الأخوية المتينة بين قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما عبر الطرفان، يضيف البلاغ، عن تثمينهما الكبير للتنظيم الناجح لنهائيات كأس العالم “قطر 2022” ، وكذا لأداء المنتخب الوطني المغربي والنتائج ذات الصدى الدولي الطيب التي أحرزها.

وأبرز المصدر ذاته أن رئيس مجلس النواب وسفير دولة قطر بالرباط، شددا على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف عبر مد جسور التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين التشريعيتن في البلدين، مؤكدين في السياق ذاته، على المكتسبات المحرزة حاليا وعلى جودة العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف من خلال تبادل الزيارات والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية اللإقليمية والدولية.

وشكل هذا اللقاء فرصة أيضا، للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا البرلمانية الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.