17 يوليوز 2024

إتلاف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المهربة بالداخلة

Maroc24 | جهات |  
إتلاف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المهربة بالداخلة

قامت السلطات المختصة، اليوم الثلاثاء بضواحي الداخلة، بحرق وإتلاف كمية كبيرة من المخدرات والمواد المحظورة والمهربة، التي تم حجزها خلال عدة عمليات نفذتها المصالح الأمنية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب.

ووفقا للمديرية الجهوية الجمركية للجنوب، فقد شملت عملية الإتلاف 77.83 كيلوغرام من مخدر الشيرا، وأزيد من 20 طن من المعسل، و581 ألفا و132 علبة من السجائر، و17.4 كيلوغرام من مسحوق التبغ.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية، التي جرت في المطرح المراقب لبلدية الداخلة والجماعة القروية العركوب (إقليم وادي الذهب)، همت كذلك إتلاف 3.17 كيلوغرام من نبات الكيف، و4.67 كيلوغرام من مسحوق طابا، و367 قرصا مهلوسا.

كما شملت عملية الإتلاف مواد مهربة مختلفة، تشمل كميات من عقاقير طبية وبيطرية ومواد غذائية، بالإضافة إلى كمية من البنزين.

وجرى إتلاف هذه المواد، التي تم حجزها خلال الأشهر الثلاثة الماضية من قبل مختلف المصالح الأمنية على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب، بحضور ممثلين عن السلطات المحلية ومختلف المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة المختصة.

وقال الآمر بالصرف بالنيابة لدى مديرية الجمارك بالداخلة، توفيق بوخروف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، إن هذه المواد المحظورة تم ضبطها من طرف الجمارك وباقي المصالح الأمنية خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة، تحت إشراف ممثل النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب.

وأضاف السيد بوخروف أن عمليات الحجز هاته تندرج في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المصالح المختصة، بهدف مكافحة التهريب والاتجار الدولي في المخدرات.

من جهته، قال نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوادي الذهب، اسماعيل بلهيناني، إن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية من أجل محاربة الاتجار في هذه المواد المحظورة، بالنظر إلى نتائجها الوخيمة على الاقتصاد الوطني وصحة وسلامة المواطنين.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.