19 يوليوز 2024

أحمد الحميدي رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي

Maroc24 | رياضة |  
أحمد الحميدي رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي

انتخب ،أحمد الحميدي، بالإجماع رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي، وذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي المنعقد ،أمس الأحد، بقاعة الإجتماعات التابعة لمركز الملتقيات والندوات لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط.

وصوت خلال هذا الجمع العام ،الذي حضره أعضاء اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون الجامعة وممثلون عن الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، سبع جمعيات من أصل ثماني.

وتضمن جدول أشغال الجمع انتخاب أعضاء المكتب المديري والتداول في برنامج العمل السنوي التوقعي للرئيس المنتخب وفي مشروع ميزانية السنة المالية الموالية وتحديد مبلغ الانخراط وانتداب مراقب للحسابات مستقل باقتراح من الرئيس الجديد وتعيين رؤساء وأعضاء الأجهزة التأديبية وقبول الأعضاء الجدد (الجمعيات المعتمدة) ودراسة اقتراحات أعضاء الجمع العام.

وتم على هامش الجمع العام انتخاب المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي، وتشكل بالإضافة إلى الرئيس من نور الدين هنيوي نائبا أول وعمر بنيزي نائبا ثانيا وعبد المجيد بلعيش كاتبا عاما وشفيق بوكراع نائبا له وكلثوم جمالي أمينة للمال وسعيد ايدوهنا نائبا لها وادريس عبجليني وكريم لمزوغي وأسامة بوكراع والحبيب الكنوشي وحمزة هنيوي ونور الدين الراجي و إبراهيم الرامي وأحمد أبو المشاعيل كمستشارين.

كما تمت الموافقة بالإجماع على تعيين أعضاء اللجنة التأديبية برئاسة نجيب الزواوي واللجنة الإستئنافية التي يترأسها نوفل بوزاري.

ووافق الجمع العام أيضا بالإجماع على قبول انخراط جمعية نادي صقور أكركور وجمعية جرف الأطلس تيشوكت بولمان.

وكان أحمد الحميدي قدم في بداية الجمع العام برنامج العمل والرؤية المستقبلية لتطوير الرياضات الجوية من خلال العمل على تحضير برنامج تأهيل الممارسين واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إعادة فتح مواقع الطيران المغلقة بتنسيق مع السلطات المحلية فضلا عن وضع خطة عمل من أجل توسيع قاعدة الممارسين.

يذكر أنه كان تم تعيين لجنة مؤقتة لتسيير شؤون الجامعة الملكية المغربية للطيران الخفيف والرياضي منذ سنة 2021.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.