18 يونيو 2024

الصين تندد باتهامات واشنطن الزائفة حول تسليح روسيا

Maroc24 | دولي |  
الصين تندد باتهامات واشنطن الزائفة حول تسليح روسيا

نددت بكين الاثنين بما وصفتها بأنها اتهامات “زائفة” صدرت عن الولايات المتحدة تفيد بأن الصين تدرس إمكان تسليح روسيا في حربها ضد أوكرانيا.

وقال الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين في مؤتمر صحافي دوري “الولايات المتحدة هي التي ترسل أسلحة إلى ساحة المعركة دونما توقف وليس الصين”.

وأضاف “تحث الولايات المتحدة إلى التفكير بتصرفاتها وتبذل المزيد لتحسين الوضع وتعزيز السلام والحوار والتوقف عن التهرب عن المسؤولية ونشر معلومات زائفة”.

وأتى التصريح بعدما قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في مقابلة مع محطة “سي بي أس” إن الصين “تدرس الآن توفير دعم فتاك” لموسكو يراوح بين “الذخيرة والأسلحة بحد ذاتها”.

وأدلى بتصريحات مماثلة في سلسلة من المقابلات خلال تواجده في المانيا حيث شارك السبت في مؤتمر ميونيخ للأمن والتقى نظيره الصيني وانغ يي.

وأتت اتهامات بلينكن فيما تفاقم التوتر القائم أصلا في العلاقات بين القوتين العظميين بعدما أسقطت واشنطن منطادا قالت إنه صيني لأغراض التجسس.

وظهرت مخاوف من أن الصين تعمق روابطها مع روسيا إلا أن وانغ يي قال إن بكين تلعب دورا بناء وتدعم الحوار.

وأكد الناطق “لا نقبل بأن تشير الولايات المتحدة باصابع الاتهام إلى العلاقات الصينية الروسية، ناهيك عن الإكراه والضغط”.

وأضاف “توجه الصين على صعيد القضية الأوكرانية ي لخص بجملة واحدة وهي الحث على السلام وتعزيز الحوار”.
أ ف ب


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.