16 يوليوز 2024

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين باتجاه البحر الشرقي

Maroc24 | دولي |  
كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين باتجاه البحر الشرقي

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى باتجاه البحر الشرقي صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد يوم واحد من إجراء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية مشتركة شملت قاذفة بي-1بي، في رد على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي طويل المدى.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أعلنت هيئة الأركان المشتركة في سيول أنها رصدت عملية الإطلاق من منطقة سوكتشون في إقليم بيونغان الجنوبي من الساعة 7:00 إلى 7:11 صباح اليوم الاثنين، وطار الصاروخ الأول حوالي 390 كيلومترا والصاروخ الآخر 340 كيلومترا.

وأضاف المصدر ذاته أن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أدانت بشدة عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة لكوريا الشمالية، ووصفتها بأنها استفزاز كبير يضر بالسلام والاستقرار ليس فقط في شبه الجزيرة الكورية ولكن أيضا في المجتمع الدولي.

كما وصفت الاستفزاز الصاروخي بانتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي وحثت كوريا الشمالية على وقف مثل هذه الأعمال الاستفزازية على الفور.

ويأتي الإطلاق الأخير والثالث من نوعه لهذا العام، بعد يومين من إطلاق كوريا الشمالية صاروخ هواسونغ-15 الباليستي العابر للقارات أول أمس السبت، وإطلاق الصاروخ الباليستي قصير المدى في فاتح يناير.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.