21 يوليوز 2024

إنقاذ 3 أشخاص بعد 13 يوما على زلزال تركيا

Maroc24 | أخبار تركيا |  
إنقاذ 3 أشخاص بعد 13 يوما على زلزال تركيا

أخرجت فرق البحث والإنقاذ، اليوم السبت، ثلاثة أشخاص بينهم طفل من حطام مبنى مدمر في مدينة أنطاكيا بولاية هطاي جنوب تركيا، بعد 13 يوما من وقوع الزلزال.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه تم إنقاذ رجل وسيدة وطفل من تحت الأنقاض بعد 296 ساعة من وقوع الزلزال وتم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفى.

وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قد أعلن أمس الجمعة ارتفاع حصيلة الوفيات في الزلزال العنفي الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 39 ألفا و672 شخصا، مسجلا أن عدد البنايات التي أنهت فرق البحث والإنقاذ عملها فيها تجاوز 20 ألف بناء.

يذكر أن الزلزال، الذي بلغت قوته 7,7 درجات على مقياس ريختر، ضرب الاثنين 6 فبراير، منطقة “بازارجيق” بولاية “قهرمان مرعش” جنوبي تركيا، حيث خلف دمارا واسعا بولايات “غازي عنتاب” و”أضنة” و”ملاطيا” و”ديار بكر” و”شانلي أورفا” و”عثمانية”، علاوة على “قهرمان مرعش”، مركز الزلزال.

وبعد بضع ساعات من هذه الهزة العنيفة الأولى، ضرب زلزال آخر شمالي مدينة غازي عنتاب بنفس الشدة تقريبا، وعلى مقربة من مركز الزلزال الأول، مما فاقم حصيلة الفاجعة.

وتم إعلان الحداد الرسمي لمدة سبعة أيام، وحالة الطوارئ في المناطق المنكوبة لمدة ثلاثة أشهر.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.