16 يوليوز 2024

محادثات بين وزيرة الإنتقال الطاقي ووزير التجارة البريطاني تهم مجال الطاقات المتجددة

محادثات بين وزيرة الإنتقال الطاقي ووزير التجارة البريطاني تهم مجال الطاقات المتجددة

شكل تعزيز المبادلات التجارية في مجال الطاقات المتجددة، وخاصة الهيدروجين الأخضر، محور محادثات، جرت اليوم الخميس بالرباط، بين وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، ووزير الدولة البريطاني المكلف بالأعمال والتجارة، نايجل هادلستون، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب.

وتناولت المحادثات أيضا إمكانات الأعمال وفرص التعاون بين المغرب والمملكة المتحدة في مجال الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وأوضحت السيدة بنعلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء شكل فرصة للطرفين لتدارس مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة والبيئة.

وبعد أن ذكرت بالشراكة الاستراتيجية بين المغرب والمملكة المتحدة وبالإنجازات التي تحققت على مستوى التعاون الثنائي، منذ الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف التي انعقدت في غلاسكو باسكتلندا، شددت السيدة بنعلي على أن الحكومتين المغربية والبريطانية تطمحان إلى المزيد من المبادلات التجارية بينهما، والتي تبلغ قيمتها حوالي 2.7 مليار دولار.

وأضافت الوزيرة أن الجانب البريطاني، أعرب بهذه المناسبة، عن اهتمامه بالرفع من المبادلات التجارية في مجال الطاقات الخضراء، ولا سيما الهيدروجين والإلكترونات الخضراء، مؤكدا أن السوق المغربية تتوفر على إمكانيات هائلة في المجال الطاقي، جديرة بالاكتشاف للرفع من المبادلات التجارية الثنائية على مستوبات الكم والقيمة والجودة.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.