21 يوليوز 2024

الفيفا يحتفي بدورة تحطيم الأرقام في موندياليتو المغرب 2023

الفيفا يحتفي بدورة تحطيم الأرقام في موندياليتو المغرب 2023

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على موقعه على الإنترنيت، بتحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال مونديال الأندية لكرة القدم الذي أقيم مؤخرا في المغرب.

واستعرض موقع الاتحاد الذي يوجد مقره في زوريخ، اليوم الثلاثاء، جملة من المؤشرات التي صنعت تميز نسخة الموندياليتو التي احتضنها المغرب وتُوجت بفوز نادي ريال مدريد الإسباني.

ومن بين هذه الأرقام، تعزيز ريال مدريد سجله باعتباره النادي الأكثر نجاحا في تاريخ المسابقة بخمسة ألقاب، وتألق اسم لاعبه الألماني توني كروس الذي فاز حتى الآن بستة من أصل ستة نهائيات خاضها في كأس العالم للأندية، خمسة مع الريال وواحدة مع باييرن ميونيخ.

وفي ختام نسخة المغرب، تعادل المدرب كارلو أنشيلوتي مع بيب غوارديولا بحصده ثلاثة ألقاب لكأس العالم للأندية.

وضمن إحصائيات البطولة، بلغ متوسط الأهداف المسجلة في المباراة الواحدة 4.29 هدفا، وهو الأعلى في تاريخ البطولة متقدما على معدل 4.13 في دورة الإمارات 2018.

من جهة أخرى، سجل بيدرو لاعب فلامنغو البرازيل هدفين في كل من مباراتيه في المغرب 2022 ليصبح رابع لاعب يسجل أربعة أهداف في نسخة كأس العالم للأندية، بعد دينيلسون الذي سجل أربعة أهداف في العام 2009، ولويس سواريز الذي سجل خمسة أهداف في العام 2015، وكريستيانو رونالدو الذي سجل أربعة أهداف في 2016.

وأصبح حسين الشحات لاعب الأهلي اللاعب الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية بعد أن ظهر للمرة الثانية عشرة في مباراة تحديد المركز الثالث ضد فلامنغو.

وفي سن 35 عاما و54 يوما، أصبح كريم بنزيمة أكبر لاعب يسجل في نهائي كأس العالم للأندية، متغلبا على الرقم القياسي لفيليبو إنزاغي (34 عاما و129 يوما) منذ العام 2007.

وشكل فوز ريال مدريد 5-3 على الهلال النهائي الأعلى تهديفا في تاريخ كأس العالم للأندية.

وفي ختام عرضه للمؤشرات الرقمية للبطولة التي احتضنها المغرب، ذكر موقع الفيفا بالكلمة التي أدلى بها رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو على LinkedIn، موجها الشكر إلى “جميع العاملين في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والشعب المغربي على عملهم الجاد في تنظيم البطولة وعلى الترحيب الحار الذي قدموه للمشاركين والجماهير التي حجت للاستمتاع بالبطولة”.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.