26 ماي 2024

وزير الخارجية الإسرائيلي يصل إلى تركيا في زيارة تضامنية

وزير الخارجية الإسرائيلي يصل إلى تركيا في زيارة تضامنية

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين اليوم إلى تركيا في زيارة تضامنية إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، يلتقي خلالها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية مولود شاويش أوغلو.

كما يتوقع أن يزور المستشفى الميداني الذي أقامته البعثة الإسرائيلية في المنطقة المتضررة من الزلزال.

ونقل بيان للخارجية الإسرائيلية عن كوهين قوله إن زيارته هي تعبير “عن تضامننا مع الشعب التركي”.

وأضاف “سألتقي بالرئيس التركي وزميلي وزير الخارجية وأعبر لهما عن تعازي شعب إسرائيل في الكارثة الشديدة التي حلت بتركيا. إسرائيل تقف إلى جانب تركيا في هذا الوقت العصيب وستواصل مساعدتها من خلال أنشطة قواتنا وتزويدها بالمعدات الإنسانية”.

وبحسب البيان قدمت إسرائيل لتركيا حتى الآن أكثر من 60 طنا من المساعدات الإنسانية وتشمل الإمدادات ملابس شتوية ومعدات طبية وأدوية.

كما تمكنت بعثة الإنقاذ الإسرائيلية من إخراج 19 شخصا من تحت الأنقاض على قيد الحياة، كما تلقى حتى اليوم حوالي 400 شخص العلاج في المستشفى الذي أقامته بمنطقة الزلزال.

وانتشل عناصر الإنقاذ التركية والدولية اليوم المزيد من الناجين من تحت الأنقاض، بعد أسبوع من الزلزال الهائل الذي أودى بأكثر من 35 ألف شخص في تركيا وسوريا حتى الآن وفق أحدث حصيلة غير نهائية حذرت الأمم المتحدة من أنها قد “تتضاعف”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.