05 دجنبر 2022

كوت ديفوار تأكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي المغربية

كوت ديفوار تأكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي المغربية

قامت كوت ديفوار بتجديد التأكيد أمام لجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي الرامية للتوصل إلى حل “سياسي متفاوض بشأنه، ومقبول من كافة الأطراف، وقائم على الواقعية” بشأن النزاع حول الصحراء.

وقال نائب الممثل الدائم لكوت ديفوار لدى الأمم المتحدة، غبولي ديزيري ولفران إيبو، بمناسبة انعقاد الندوة الإقليمية للجنة ال24 لمنطقة الكاريبي، بدومينيكا، “إن بلادي تتبنى هذا الحل التوافقي الذي يتماشى مع القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة”.

كما افاد السفير أن كوت ديفوار “ترحب في هذا الصدد بالإقلاع السوسيو-اقتصادي الذي تعرفه هذه المنطقة المنخرطة في عملية تنموية شاملة، ومتعددة القطاعات ومستدامة بهدف التمكين لسكانها”.

واضاف الدبلوماسي الإيفواري “ان التدابير الجوهرية التي اعتمدها المغرب للنهوض بحقوق الإنسان في منطقة الصحراء، وكذا مكافحة جائحة كوفيد-19 تهدف الى تعزيز ولوج الساكنة المحلية إلى لقاح كوفيد-19 على نطاق واسع وشامل”.

إقرأ أيضاً  الأردن تجدد دعمها لسيادة المغرب على الصحراء المغربية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.