14 يوليوز 2024

لجان المراقبة المختلطة تشرع في خرجاتها الميدانية بإقليم ميدلت

Maroc24 | جهات |  
لجان المراقبة المختلطة تشرع في خرجاتها الميدانية بإقليم ميدلت

شرعت لجان المراقبة المختلطة على مستوى اقليم ميدلت، في خرجاتها الميدانية، وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك، في إطار عمليات ضبط أسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف الأسواق وبنيات التوزيع بالاقليم.

وفي هذا الإطار، قامت لجنة مشتركة لمراقبة الأسعار، أمس الأربعاء، بجولة ميدانية على مستوى عدة أسواق ومحلات بمدينة ميدلت، اطلعت خلالها أيضا على حالة التزود بالمواد الغذائية والمنتجات الأساسية في نقاط البيع المختلفة.

وكشفت هذه الزيارة الميدانية، التي تمت بتنسيق مع السلطات المحلية، عن وفرة في المعروض من الخضر والفواكه واللحوم والمواد الغذائية والمنتجات الأساسية.

وتهدف هذه العملية إلى التحكم في أسعار المنتجات وجودتها، وكذلك حماية المستهلك من جميع أنواع الممارسات الاحتيالية المتعلقة بالأسعار والتلاعب بتموين الأسواق.

وأشار رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية ميدلت، سعيد هلال، إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى التوقف عند وضعية تموين الأسواق، وكذلك ضمان مراقبة أسعار وجودة وسلامة المواد الغذائية.

وأضاف في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تهدف إلى ضمان التزويد المنتظم بالمواد الأكثر استهلاكا، ومراقبة الفواتير، ومحاربة أشكال المضاربة على السلع والمواد الاستهلاكية، وضمان شفافية المعاملات.

وفي وقت سابق، أكد ممثلو مختلف القطاعات والمؤسسات المعنية، خلال اجتماع انعقد بوزارة الداخلية، أنه تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز المعروض والمخزون من المنتجات الأساسية وضمان التموين العادي للأسواق خلال شهر رمضان.

وأبرز هؤلاء المسؤولون، خلال هذا الاجتماع الذي خصص لتدارس وضعية تموين الأسواق وأسعار المنتجات ذات الاستهلاك الواسع مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أنه تم أيضا بذل جهود، بتنسيق مع الفاعلين في القطاعات المعنية، بغية ضمان المراقبة والتتبع لتفادي أو مواجهة أي نقص في التموين يتم رصده على المستوى الوطني أو الترابي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.