23 يوليوز 2024

عمالة الفحص أنجرة : لجنة مراقبة الأسعار تشرع في خرجاتها الميدانية ابتداء من الأسبوع الجاري

Maroc24 | جهات |  
عمالة الفحص أنجرة : لجنة مراقبة الأسعار تشرع في خرجاتها الميدانية ابتداء من الأسبوع الجاري

شرعت لجنة مراقبة الأسعار وجزر المضاربات على مستوى عمالة الفحص أنجرة في خرجاتها الميدانية ابتداء من أمس الأربعاء.

وتم تشكيل لجنة مراقبة الأسعار و جزر المضاربات على مستوى العمالة خلال اجتماع بمقر عمالة الفحص انجرة، جرى الثلاثاء، تناول موضوع ارتفاع الأسعار ومعالجة المسألة من مختلف الجوانب والآليات الضرورية للحد من الارتفاع المهول الذي عرفته مواد الاستهلاك والمنتوجات الفلاحية الواسعة الاستهلاك .

وفي هذا الإطار انطلق عمل لجنة المراقبة المنبثقة عن الاجتماع الرسمي، الذي جرى برئاسة عامل عمالة المضيق الفنيدق عبد الخالق المرزوقي وبحضور المسؤولين الترابيين ومختلف الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية وممثلي الهيئات والجمعيات المهنية، من أجل مراقبة مواقع البيع والشراء بالجملة والتقسيط والتسوق وجزر المخالفات التي تؤثر سلبا على المعاملات التجارية.

وستعمل اللجنة على ردع وجزر كل المخالفين الذين تسول لهم أنفسهم التلاعب في التموين أو الزيادة غير المبررة في الأسعار، واتخاذ الإجراءات الردعية الضرورية في حقهم طبقا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن.

وشكل الاجتماع مناسبة لدعوة جميع التجار والذين لهم علاقة مباشرة وغير مباشرة ببيع وشراء ونقل المواد الغذائية الى الانضباط والتحلي بالغيرة الوطنية المعروفة عنهم لضمان تموين السوق المحلية من جميع المواد الاستهلاكية وتطبيق أثمان معقولة تترجم وضعية السوق الحقيقية والالتزام بالقوانين .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.