16 يوليوز 2024

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يتبرأ من سلوك مراقبين مزيفين بالدار البيضاء الكبرى

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يتبرأ من سلوك مراقبين مزيفين بالدار البيضاء الكبرى

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه يتبر أ من سلوك مراقبين مزيفين بالدار البيضاء الكبرى، يتظاهران بأنهما مراقبين بالصندوق.

وذكر الصندوق، في بلاغ له، أن الأمر يتعلق بشخصين يقد مان نفسيهما إلى العديد من أرباب العمل في محاولة منهما لانتحال مهمة “مراقبين” في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وحسب المصدر ذاته، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يسهر على احترام التطبيق السليم لمختلف المقتضيات القانونية والتشريعية الجاري بها العمل، والمتعلقة بالحماية الاجتماعية، وذلك من خلال مصالحه المختصة والمكلفة حصريا بمهام التفتيش والمراقبة.

وفي هذا الصدد، فإن الصندوق ع م ل على تنزيل إجراءات ومساطر موح دة، تدخل في إطارها مهام التفتيش والمراقبة، التي يأمر بها الصندوق، حيث يتم تنفيذها جماعيا من طرف عدة مراقبين ومفتشين تحت إشراف مباشر من مكلف بالمهمة أو رئيس قسم المراقبة، والذين يجب عليهم الإفصاح عن هوياتهم وتقديم بطاقاتهم المهنية، وتعليل مهمتهم المتعلقة بالمراقبة. كما أن مراقبي ومفتشي الضمان الاجتماعي سبق لهم أداء القس م وهم ملز مون بحفظ السر المهني.

وخلص البلاغ إلى أنه من أجل تمكين المقاولات المنخرطة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من التحقق، في حالة الشك، من هويات المراقبين والمفتشين، فقد تم تخصيص مركز اتصال، يمكنهم التواصل معه على الرقم 05.22.54.86.54.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.