14 يوليوز 2024

السعودية تطلق حملة شعبية لإغاثة المتضررين من الزلزال بسوريا وتركيا

السعودية تطلق حملة شعبية لإغاثة المتضررين من الزلزال بسوريا وتركيا

أطلقت السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمقره في الرياض اليوم الأربعاء، حملة شعبية لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في كلمة له خلال إطلاق الحملة ” إنه إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ندشن اليوم حملة التبرعات الشعبية لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا”، مشيرا إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة سيقوم بمشاركة عدة جهات ووزارات سعودية، بدعم المتضررين والمصابين في سوريا وتركيا.

وأوضح أنه سيجري جمع التبرعات من خلال تطبيق “ساهم” أو الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة أو عبر قنوات التبرع المتعددة الموجودة على موقع المركز، مؤكدا أن الحملة تتضمن تنفيذ برامج متنوعة تشمل تدشين جسر جوي خلال الساعات القادمة لإيصال المساعدات الإيوائية والصحية والغذائية واللوجستية للمتضررين ، كما ستقوم فرق الإنقاذ وفرق التدخل السريع وفرق الطوارئ الطبية بالتوجه إلى مواقع الحدث، بالمشاركة مع الفرق التطوعية من الكوادر السعودية لتخفيف المصاب الجلل الذي حل بالأشقاء.

وأفاد الربيعة بأنه سيتم تقديم مواد إيوائية وغذائية وصحية وفقا لما يصدر من فرق تقييم الاحتياج الإنساني والفرق العاملة الأخرى لدعم هذا التدخل، مؤكدا أنه تم، حتى قبل اعطاء الانطلاق الرسمي للحملة، جمع أكثر من 13 مليون ريال (3.46 مليون دولار) من تبرعات المواطنين.

وقد ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 11200، حسبما أظهرت أرقام رسمية اليوم الأربعاء، فيما ما زال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.