30 ماي 2024

الدار البيضاء : انعقاد اجتماع لتدارس مختلف الإجراءات اللازم اتخاذها لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية

Maroc24 | جهات |  
الدار البيضاء : انعقاد اجتماع لتدارس مختلف الإجراءات اللازم اتخاذها لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية

انعقد، أمس الثلاثاء بمقر عمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء، اجتماع خصص لتدارس مختلف الإجراءات التي يتعين اتخاذها لمواجهة ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية.

وشارك في هذا الاجتماع، الذي ترأسته عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء السيدة خديجة بن الشويخ، ممثلو المصالح المتدخلة في مجال مراقبة الأسعار منها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، وممثلو وزارة التجارة والدرك الملكي والأمن الوطني.

وتم خلال هذا الاجتماع التركيز على الإجراءات الواجب اتخاذها لمكافحة أي ممارسة للمضاربة وظاهرة تعدد الوسطاء، التي تساهم في ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية.

في هذا الصدد شددت السيدة بن الشويخ على أهمية التبادل الناجع للمعطيات والمعلومات بين مختلف المصالح من أجل ضبط أي محاولة احتيالية للرفع من الأسعار.

كما أكدت على ضرورة العمل على بلورة مخطط عمل يتم تطبيقه على أرض الواقع من خلال تشكيل لجان مراقبة للأسعار التي ستقوم بجولات مكثفة تغطي جميع نقاط البيع على مستوى العمالة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.