25 ماي 2024

السلطات البرتغالية تعلن استعدادها لتقديم مساعدة عاجلة لتركيا

Maroc24 | أخبار تركيا |  
السلطات البرتغالية تعلن استعدادها لتقديم مساعدة عاجلة لتركيا

أعلنت السلطات البرتغالية استعدادها لتقديم مساعدة عاجلة لتركيا عقب الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين.

ويرتقب أن يغادر فريق مكون من 53 من أفراد الحماية المدنية والحرس الوطني الجمهوري والطوارئ الطبية إلى تركيا، اليوم الأربعاء، لدعم جهود البحث والإنقاذ بعد زلزال يوم الاثنين الذي أودى بحياة أكثر من 5000 شخص.

وكشف وزير الإدارة الداخلية، خوسيه لويس كارنيرو، على هامش اجتماع عقده مع رؤساء بلديات منطقة الوسط في كويمبرا، أنه”في الساعات القليلة المقبلة، سيغادر فريق من 53 عنصرا يضم عناصر الهيئة الوطنية للطوارئ للحماية المدنية، وعناصر من وحدة الحماية والإغاثة في حالات الطوارئ التابعة للحرس الوطني الجمهوري، وأيضا من عناصر الطوارئ الصحية.

من جهته، أوضح رئيس الهيئة الوطنية للطوارئ والحماية المدنية، دوارتي دا كوستا، في تصريح لوسائل إعلام محلية، أن الأمر يتعلق بقوة مشتركة تضم عناصر من الهيئة الوطنية للطوارئ والحماية المدنية، وعناصر من وحدة الحماية والإغاثة في حالات الطوارئ التابعة للحرس الوطني الجمهوري، ووحدات من فوج الإطفاء وفريق التدخل الطبي من العهد الوطني للطوارئ الصحية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد قام بتفعيل “آلية الحماية المدنية” الخاصة به، وتمت “تعبئة فرق من عشر دول أعضاء بشكل عاجل”، وغادر الفريقان الهولندي والروماني بالفعل، بحسب بيان صادر عن المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارسيتش.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.