01 ماي 2024

تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربا جديداً للمنتخب القطري الأول

Maroc24 | رياضة |  
تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مدربا جديداً للمنتخب القطري الأول

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم رسميا تعيين البرتغالي، كارلوس كيروش، مدربا جديدا للمنتخب القطري الأول وذلك في عقد يمتد حتى بطولة كأس العالم المقبلة عام 2026.

وقال الاتحاد القطري، في بيان على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، إنه قرر رسميا تعيين البرتغالي كارلوس كيروش (69 عاما) مدربا للمنتخب الوطني الأول خلفا للإسباني فيليكس سانشيز.

وأضاف أن الناخب الجديد وقع عقدا بهذا الخصوص مع الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، منصور الأنصاري، وذلك بمقر الاتحاد في الدوحة، لتكون مدة التعاقد حتى بطولة كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

وذكر أن كيروش سيقود المنتخب الأول مع استعدادات “العنابي” لخوض منافسات بطولة الكأس الذهبية 2023 في يوليوز المقبل بأمريكا والتي يشارك فيها المنتخب القطري بدعوة خاصة من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) بعد أن شارك في النسخة الماضية 2021 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن المدرب البرتغالي يمتلك سيرة ذاتية حافلة ولديه دراية كبيرة وخبرات واسعة بالكرة القطرية والآسيوية.

وحسب البيان فإن كيروش يحتل في الوقت الحالي المركز الثالث في قائمة أكثر المدربين ظهورا في نسخ مختلفة من بطولات كأس العالم بواقع أربع مشاركات، ليتساوى مع أوسكار تاباريز وهنري ميشيل وغيرهم من كبار المدربين عبر التاريخ.

وشغل المدرب البرتغالي أيضا منصب مدرب منتخبات مصر والبرتغال والإمارات وجنوب إفريقيا وكولومبيا، فيما درب على مستوى الأندية كلا من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ونيويورك ريد بولز الأمريكي، وريال مدريد الإسباني، كما عمل مساعدا لأليكس فيرغسون في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم كان قد أعلن في وقت سابق عدم تجديد التعاقد مع الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب الوطني، وذلك عقب انتهاء عقده في 31 دجنبر الماضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.