28 مارس 2024

كأس العالم للأندية 2023 : نادي الهلال السعودي يسعى للتغلب عن نادي فلامنغو البرازيلي

كأس العالم للأندية 2023 : نادي الهلال السعودي يسعى للتغلب عن نادي فلامنغو البرازيلي

يسعى نادي الهلال السعودي ، الذي يواجه فلامنغو البرازيلي ، مساء اليوم الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير بطنجة برسم مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية (المغرب 2022) ، إلى الثأر من نظيره البرازيلي وبلوغ نهائي الموندياليتو للمرة الأولى في تاريخه.

ويطمح الفريق السعودي خلال هذه المواجهة الصعبة إلى ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الثأر من فلامنغو البرازيلي وبلوغ نهائي كأس العالم للأندية للمرة الاولى في تاريخه، بعد محاولتين غير موفقتين سنتي 2019 و2021.

وبعد فشله في الصعود إلى منصة التتويج خلال النسختين السابقتين ، يخوض الفريق السعودي هذه المباراة بهدف تحقيق نتيجة الفوز وإنهاء المشاركة ضمن أفضل الأندية العالمية.

ويدافع الهلال ، الذي بلغ الدور نصف النهائي للمرة الأولى عام 2019 في قطر وخسر أمام فلامنغو 1-3 ، عن حظوظه في هذه المشاركة بعد بداية موفقة في الدور الأول، عقب فوزه على الوداد الرياضي بالضربات الترجيحية (5-3) ، بعد انتهاء الشوطين الأصلي والاضافي (1-1) ، في المباراة التي جمعتهما ، السبت الماضي على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم ربع نهائي البطولة.

ودشن الهلال السعودي مشواره في هذا الموندياليتو بالفوز على بطل دوري أبطال إفريقيا آنذاك ،نادي الترجي الرياضي التونسي 1-0.

وفي دور نصف النهاية، تعثر الهلال أمام بطل كوبا ليبرتادوريس نادي فلامنغو البرازيلي 3-1، ليحرم الفريق السعودي من بلوغ المباراة النهائية، ولعب ضد نادي مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث ،التي خسرها بالضربات الترجيحية 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وخلال ثاني مشاركته في دورة أبوظبي 2021، استهل الهلال السعودي مشواره بالفوز على نادي الجزيرة الإماراتي 6-1.

وفي المربع الذهبي خسر بطل آسيا بصعوبة أمام فريق تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد، ليخوض مجددا مباراة المركز الثالث، التي انهزم خلالها أيضا أمام الأهلي المصري برباعية نظيفة.

بدوره، يسعى فريق فلامنغو البرازيلي ، المشارك في منافسات كأس العالم للأندية ، إلى البصم على أداء جيد مقارنة مع مشاركته الأولى في البطولة سنة 2019.

وكان فلامنغو قد ضمن تأهله إلى هذه البطولة بفضل فوزه على أتليتيكو بارانينس البرازيلي (1-0) في نهائي مسابقة كوبا ليبرتادوريس.

وخسر فلامنغو نهائي كأس العالم 2019 أمام ليفربول الإنجليزي بعد التمديد. وفي نصف النهائي كان قد فاز على الهلال السعودي بحصة 3-1.

وسيعتمد النادي، الذي يقوده المدرب البرتغالي فيتور بيريرا، بالأساس على إيفرتون ريبيرو وبيدرو ، اللذين شاركا ضمن المنتخب البرازيلي في كأس العالم قطر 2022 ، وجيورجيان دي أراسكايتا، الذي سجل هدفين للأوروغواي في نفس المنافسة، إلى جانب كل من ديفيد لويز وفيليبي لويس وأرتورو فيدال وغرسون وجابيغول.

وسبق للنادي الأكثر شهرة في البرازيل والذي تأسس عام 1895، أن فاز بكأس الأنتركونتيننتال سنة 1981 وكأس ليبرتادوريس في نفس العام ،وكذا برسم سنتي 2019 و 2022.

كما فاز النادي بسبعة ألقاب بالدوري البرازيلي (1980 – 2020) وأربعة كؤوس برازيلية، فضلا عن العديد من الألقاب الأخرى.

ويبدو أن نادي فلامنغو عازم على وضع حد لهيمنة الأندية الأوروبية في المسابقة ومنح البرازيل تتويجا خامسا في هذه المسابقة، بعد انتصارات كورينثيانز (2000 و 2012) وساو باولو (2005) وانترناسيونال (2006).

ويلتقي الفائز في هذه المواجهة في النهائي المقرر في 11 فبراير الجاري مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا أو الأهلي المصري اللذين يلتقيان غدا الاربعاء بالرباط، في حين يلتقي الخاسران السبت المقبل في مباراة تحديد المركز الثالث.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.