25 ماي 2024

سوريا .. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 812 قتيلا ومئات المصابين

سوريا .. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 812 قتيلا ومئات المصابين

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا صباح اليوم الاثنين ، إلى 812 قتيلا ومئات المصابين وفق ما أعلنته وزارة الصحة السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) نقلا عن وزارة الصحة قولها إن حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 430 وفاة ، و1315 إصابة في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس في حصيلة غير نهائية ، فيما تستمر عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض.

من جهته ، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 110 في في أرياف حلب الشمالي الغربي والشمالي الشرقي ، و115 في مناطق ريف إدلب الغربي ، و80 في ريف حلب الغربي ، و47 في ريف إدلب الشمالي ، و30 في مناطق متفرقة من ريفي إدلب وحلب ، إضافة لمئات المصابين في المستشفيات ، بينما لا تزال هناك المئات من العائلات تحت أنقاض المنازل المدم رة في معظم مدن وبلدات الشمال السوري.

وضرب زلزال بقوة 7.7 درجات فجر اليوم منطقة لواء إسكندرون تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية ، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة ، وتأثرت بها محافظات سورية عدة ، وتضرر عدد من الأبنية جراء ذلك.

وأشار المرصد السوري إلى أن الزلزال الذي حدد مركزه في تركيا وضرب منطقة شرق المتوسط ، تبعه هزات ارتدادية ، وتسبب في انهيار مباني بشكل كامل وجزئي في 58 قرية وبلدة ومدينة في سورية غالبيتها ضمن مناطق شمال غرب البلاد.

ويعد هذا الزلزال يعد الأقوى منذ عام 1995 .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.