24 يوليوز 2024

تاوريرت .. 2574 مستفيدا من قافلة طبية متعددة التخصصات

Maroc24 | جهات |  
تاوريرت .. 2574 مستفيدا من قافلة طبية متعددة التخصصات

استفاد حوالي 2574 شخصا من قافلة طبية متعددة التخصصات، نظمت، أمس السبت، بمدينتي تاوريرت والعيون سيدي ملوك (إقليم تاوريرت).

وتأتي هذه القافلة الطبية، التي نظمتها عمالة إقليم تاوريرت، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، وجمعية صفوف الشرف، في إطار العناية بالفئات الاجتماعية الهشة من خلال تقديم خدمات طبية لها وتقريبها منها خاصة في هذه الفترة التي تشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

وأكد المنظمون أن هذه المبادرة تروم سد النقص المسجل في مجال العرض الصحي بالإقليم، عبر تقريب وتجويد الخدمات الطبية من الساكنة المحلية، ولاسيما الفئات الأكثر هشاشة (أطفال، نساء، مسنون)، لاسيما مع ما يعرفه الإقليم من انخفاض درجات الحرارة وما يرافقها من أمراض مرتبطة بموجة البرد.

وشملت خدمات القافلة الطبية، التي أطرها طاقم صحي يتكون من 50 طبيبا وطبيبة، و30 إطارا صحيا، تخصصات جراحة الأسنان، والأمراض الجلدية، والقلب والشرايين، والطب العام، وأمراض السكر، والطب الباطني، وطب الأشعة والكشف بجهاز السكانير، وطب النساء، وطب الأطفال، والصيدلة، بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

وبالإضافة إلى تقديم استشارات طبية وتشخيصات وعلاجات لازمة، عرفت هذه المبادرة الإنسانية أيضا إجراء عدة تدخلات جراحية، وكذا توزيع أدوية مجانية لفئات غير قادرة على تحمل تكاليف اقتنائها.

وبهذه المناسبة، قام عامل إقليم تاوريرت، العربي التويجر، بزيارة تفقدية للمراكز الصحية التي احتضنت هذه القافلة، حيث وقف على السير العادي لفعالياتها.

وأشاد السيد التويجر، بالجهود المبذولة خلال هذه القافلة الطبية وبكافة الأطر الصحية العاملة بها، داعيا جمعية صفوف الشرف إلى بذل المزيد من الجهد الخيري والعمل الإنساني، ترسيخا لقيم التضامن التي يتشبع بها المجتمع المغربي.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.