25 ماي 2024

مؤتمر ليب 2023: السعودية تستضيف قادة التغيير في مجالات التقنية والابتكار

مؤتمر ليب 2023: السعودية تستضيف قادة التغيير في مجالات التقنية والابتكار

يستضيف مؤتمر ليب 2023 التقني الدولي بنسخته الثانية، أكثر من 700 متحدث من أنحاء العالم من قادة الشركات التقنية والذكاءالاصطناعي والتحول الرقمي وصناع القرار، لمناقشة عددٍ من الموضوعات المهمة في مجال ريادة الأعمال، وأفضل الممارسات لدعم الاستثمارفي المجالات التقنية والابتكارية.
وينطلق المؤتمر الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركةتحالف، خلال المدة الممتدة من 6 إلى 9 فبراير لعام 2023م، تحت شعار “نحو آفاق جديدة”، والمقام في واجهة الرياض للمؤتمرات والمعارض.
ويتحدث في المؤتمر قيادات تنفيذية من كبرى الشركات التقنية الرائدة علميًّا مثل؛ أرامكو السعودية ونيوم، ومايكروسوفت، أوراكل، شركةهواوي، شركة زووم، وشركة إريكسون، وشركة HPE.
ومن بين الشخصيات القيادية المتحدثة والمشاركة في المؤتمر، الرئيس التنفيذي لشركة نانوراكس ورئيس المحطات الفضائية الدولية جيفريمانبر، ولاعب كرة القدم السابق والمستثمر التقني تيري هنري، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي ويست هام يونايتد كارين بريدي، والرائدة في مجال الابتكارات غيتانيالي راو، ورائدة الفضاء الدكتورة سيان بروكتور، وبطل العالم في الملاكمة أنثوني جوشوا، والمستثمر والمؤسس لجامعة دريبر تيم دريبر، ورائدة الفضاء سوسان كيلرين، والمذيع والصحفي في سكاي نيوز آدم بولتون.
كما سيشارك في أعمال المؤتمر رائد الأعمال، والمستثمر جيمس كان، ورائد الأعمال ستيفن بارتليت، والمؤسس لصندوق التقني Accel براشانت براكاش، والمؤسسة المشاركة لشركة MamaEarth غزال الاغه، المستثمر والشريك العام لـ SOSV وليام باو بين، والمؤسسة لشركةExperior VC كينجا ستانيسلافسكا، والرئيسة والمؤسسة Women of the World كارين دي ماير، ونائبة الرئيس في شركة The Estee Lauder Companies سول رشيدي، وكبيرة علماء اتخاذ القرار في Google كاسي كوزيركوف، والباحث في الذكاء الاصطناعي والرئيس تنفيذي لشركة SingularityNET د. بينجامين غورتزيل، ونائبة الرئيس التنفيذي لشركة IBM بيتسي غريتوك،المستثمر الملائكي نائب الرئيس في شركة Meta لوك فينسنت، ورئيس شركة في إم وير سوميت ضوان، وكبيرة المراسلين في مجموعة ITV News المقدمة ديزي ماكاندرو.
يشار إلى أن مؤتمر ليب 2023 التقني يعزز مكانة المملكة بوصفها مركزًا رئيسيًّا للتقنية والابتكار ونقطة لالتقاء قادة الفكر التقني، حيث يبرز “ليب”كعامل جذب للشركات التقنية، والاستثمارات، ولاعبًا مهمًّا في عملية التحول الرقمي محليَّا وعالميًّا، كما يتيح التسجيل من الآن عن طريق موقعه الرسمي على “الإنترنت” وقنواته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي.

وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.