27 أبريل 2024

الوكالة الحضرية لبني ملال تصادق على تصميم تهيئة مركز الجماعة القروية أولاد امبارك

Maroc24 | جهات |  
الوكالة الحضرية لبني ملال تصادق على تصميم تهيئة مركز الجماعة القروية أولاد امبارك

أعلنت الوكالة الحضرية لبني ملال عن المصادقة على تصميم تهيئة مركز الجماعة القروية أولاد امبارك (عشرة كلم عن بني ملال).

وأوضحت الوكالة الحضرية أن المصادقة على تصميم تهيئة مركز جماعة أولاد مبارك تمت بموجب المرسوم عدد 2.22.1013 بتاريخ 5 يناير 2023، مشيرة إلى أن إعداد هذا التصميم يندرج في إطار التوجهات الاستراتيجية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة التي تروم رفع تحديات ورهانات الظرفية الحالية والمستقبلية.

كما يندرج إعداد هذا التصميم في إطار جيل جديد من وثائق التعمير التي ترتكز على مبادئ التعمير المستدام، والجهود المتواصلة التي تبذلها الوكالة الحضرية لبني ملال لتغطية مجمل نفوذها الترابي بوثائق تعمير بما يتماشى مع التغيرات العمرانية.

وأضاف نفس المصدر أن هذه الوثيقة العمرانية، التي تعتبر من أهم الأوراش التي اشتغلت عليها الوكالة الحضرية، تشكل أداة تنظيمية أساسية ستعتمد في إنجاز مختلف المشاريع المتعلقة خصوصا بالطرق ووسائل الاتصالات والقطب الفلاحي ومناطق الأنشطة الاقتصادية وعمليات دراسة ملفات البناء والتجزيء.

كما سيمكن تصميم تهيئة مركز أولاد امبارك من تأطير التوسع العمراني لهذه الجماعة المهمة والحساسة المتواجدة بمحيط مدينة بني ملال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.