29 مارس 2024

اللحاق الرياضي النسائي التضامني 2023 : الداخلة تحتضن الدورة التاسعة من تظاهرة الصحراوية

Maroc24 | جهات | رياضة |  
اللحاق الرياضي النسائي التضامني 2023 : الداخلة تحتضن الدورة التاسعة من تظاهرة الصحراوية

تحتضن مدينة الداخلة، الوجهة المفضلة لعدد كبير من السياح الأجانب، من 04 إلى 11 فبراير الجاري، الدورة التاسعة من اللحاق الرياضي النسائي التضامني “الصحراوية”، التي تشكل مغامرة إنسانية مركزة لفائدة نساء قدمن من مختلف بقاع العالم، من أجل تشجيع قيم العطاء والتضامن، فضلا عن تجاوز الذات.

ويعد هذا الموعد المهم، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، المشاركات القادمات من مناطق العالم المختلفة بتجربة ساحرة وواعدة مفعمة بدروس الحياة، لاسيما الإصرار والمثابرة.

كذلك، ستنتاب البطلات اللاتي لن يدخرن جهدا خلال هذا الأسبوع المليء بالتحدي والإثارة، مشاعر الرضى النفسي وتحقيق الذات ستنتاب .

ويعد هذا الحدث، الذي تنظمه جمعية خليج الداخلة، مناسبة لإبراز قيم التضامن والتفاني من أجل خدمة قضية إنسانية في سياق استثنائي.

وستمكن هذه النسخة التاسعة، حسب بلاغ للجمعية، من تسليط الضوء، بشكل خاص، على الإجراءات المتخذة لمكافحة العنف ضد النساء والأطفال، في إطار حملة تم إطلاقها على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، تحت شعار #Stayunited.

وتعتبر هذه الحملة بمثابة دعوة لـ”التمكين النسائي، وهي رسالة تحملها كل المشاركات، وجميعهن مت حدات من أجل النهوض بحقوق المرأة”.

وتأخذ هذه المبادرة، حسب المصدر نفسه، ب عدا مهما في ظل حضور عر ابات هذه النسخة، مثل رقية ديالو الصحافية والكاتبة المدافعة عن جمعية “Excision Parlons-En”، وإميلي غوميز سفيرة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ووصيفة بطلة أولمبية.

نسخة هاته السنة ستعرف مشاركة نحو مئة من النساء الرياضيات المتمرسات والمبتدئات، والمناضلات الجمعويات، لإنجاح هذا اللحاق المنظم تحت شعار السلام والتضامن في العالم”.

وبحسب البلاغ، ستعمل النسخة التاسعة، أيضا، على تخليد ذكرى أيقونة النضال النسائي في المغرب، عائشة الشنا، التي رحلت تاركة شعلة القضية النسائية لجميع النساء اللائي تعاملن معها خلال مسارها الاستثنائي.

وخلص إلى أن “لحاق الصحراوية يحمل شعلة التضامن عاليا ويلتزم بتعزيز العمل الاجتماعي لشريكتنا مؤسسة قرى الأطفال “SOS Village”، التي تعتزم توسيع برامجها وفتح قرية جديدة في الداخلة، من أجل رعاية الأطفال في وضعية صعبة. وهو تحد جديد نرفعه معها من أجل الأطفال بدون دعم أبوي في بلادنا”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.