26 أبريل 2024

وزارة الخارجية الصينية : دخول منطاد مدني للمجال الجوي الأمريكي كان غير مقصود

Maroc24 | دولي |  
وزارة الخارجية الصينية : دخول منطاد مدني للمجال الجوي الأمريكي كان غير مقصود

أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أمس الجمعة أن دخول منطاد مدني للمجال الجوي الأمريكي كان غير مقصود بسبب ظروف قهرية.

وقال المتحدث في بيان إنه منطاد مدني يستخدم في الأبحاث، وخاصة في أغراض الأرصاد الجوية، مضيفا أنه تأثر بالرياح الغربية والقدرة المحدودة على التوجيه الذاتي، فانحرف بعيدا عن الاتجاه المخطط له.

وأوضح أن الجانب الصيني يأسف للدخول غير المقصود للمنطاد للمجال الجوي الأمريكي بسبب ظروف قاهرة، لافتا إلى أن الجانب الصيني سيواصل التواصل مع الجانب الأمريكي، والتعامل المناسب مع هذا الوضع غير المتوقع والناجم عن ظروف قاهرة.

وفي أعقاب هذا الحادث تم تأجيل الزيارة التي كان من المرتقب أن يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للصين، والتي كانت ستشكل الزيارة الأولى لوزير خارجية أمركي للبلد الآسيوي منذ 2018.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن المنطاد كان يحلق في أجواء مونتانا بعد مروره عبر جزر ألوشيان في ألاسكا وكندا، مضيفين أن البنتاغون بحث، في وقت معين، إمكانية إسقاط المنطاد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.