26 أبريل 2024

دكار تحتضن أشغال الدورة الثامنة للمنتدى الدولي للتمويل الإسلامي

Maroc24 | إفريقيا |  
دكار تحتضن أشغال الدورة الثامنة للمنتدى الدولي للتمويل الإسلامي

تحتضن العاصمة السنغالية دكار ، يومي 12 و 13 يونيو المقبل، أشغال الدورة الثامنة للمنتدى الدولي للتمويل الإسلامي، الذي من المقرر أن يبحث فرص التمويل الإسلامي في قطاعات النفط والغاز والطاقات المتجددة، وأيضا مسألة ضمان تمويل الأمن الغذائي لدول غرب إفريقيا.

وبحسب بلاغ للمنظمين، فقد تم اختيار كوت ديفوار ضيف شرف النسخة الثامنة لهذا المنتدى الدولي، الذي ينظمه المعهد الإفريقي للتمويل الإسلامي، مبرزا أن الرئيس الإيفواري، الحسن واتارا، سيتناول الكلمة إلى جانب نظيره السنغالي ورئيس البنك الإسلامي للتنمية خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى.

وسجل البلاغ أن ” المنتدى الذي يندرج في إطار الأجندة الرسمية للقاءات الدولية لحكومة السنغال، سيكون بمثابة منصة لالتقاء صناع القرار من عالم المال والاقتصاد في بلدان غرب إفريقيا، مع حضور قوي للقطاع الخاص الوطني والدولي”. وأشار إلى أن الرئيس ماكي سال، رئيس دورة 2022 ، كان قد شدد على ضرورة استثمار بلاده وكذا بلدان المنطقة للفرص التي يتيحها التمويل الإسلامي، الذي يبلغ حجم أصوله أكثر من 4 آلاف مليار دولار في جميع أنحاء العالم مع معدل نمو من رقمين.

وكانت الدورة السابعة للمنتدى الدولي للتمويل الإسلامي لغرب إفريقيا قد انعقدت بالمركز الدولي للمؤتمرات عبدو ضيوف في ديامنياديو يومي 20 و21 يونيو 2022 حول موضوع “تمويل مشاريع البنية التحتية الكبرى من خلال التمويل الإسلامي”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.