25 يوليوز 2024

السعودية تطلق تأشيرة مرور جديدة للمسافرين الدوليين

السعودية تطلق تأشيرة مرور جديدة للمسافرين الدوليين

أطلقت السعودية تأشيرة مرور جديدة، تتيح للمسافرين الدوليين عبر الخطوط الجوية السعودية و”طيران ناس”؛ التوقف في المملكة لمدة تصل إلى 96 ساعة، وذلك عند إضافتهم لمحطة توقف في إحدى مطارات المملكة، قبل الوصول إلى محطتهم النهائية.

ويمكن للمسافرين الدوليين؛ إصدار تأشيرة مرور بشكل تلقائي ومجاني، قبل الرحلة بوقت يصل إلى 90 يوما ، بكل يسر وسهولة عبر المنصات الإلكترونية المخصصة للحجز على رحلات الخطوط السعودية و”طيران ناس”، للاستمتاع بالوجهات السياحية حول المملكة، والتنوع الطبيعي والمناخي، والمواقع التاريخية والتراثية، والتعرف على ثقافة المجتمع السعودي، كما يلزم الراغبين في أداء فريضة العمرة؛ التسجيل المسبق في المنصة الحكومية الموحدة “نسك”.

وتأتي هذه الخطوة لتؤكد عزم السعودية وجهودها في ترسيخ مكانتها على خارطة السياحة العالمية، وجذب السياح، وتسهيل إجراءات القدوم إلى العمرة.

وقال وزير السياحة السعودي ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد بن عقيل الخطيب إن ” إطلاق تأشيرة المرور الجديدة دليل آخر على التزام المملكة بتطوير ودفع عجلة النمو في القطاع السياحي، والتي تسهم في ترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة، وتحقيق مستهدفات القطاع المتناغمة مع رؤية المملكة 2030″، وأضاف الوزير السعودي أن “هذه التأشيرة تقدم خدمة للمسافرين العابرين، وتمكنهم من أداء العمرة، وعقد اجتماعات الأعمال وزيارة الأصدقاء، والاستمتاع بالوجهات السياحية الفريدة”.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين أن إطلاق هذه التأشيرة يأتي في إطار التعاون الوثيق والتكامل بين القطاع الحكومي والخاص، وتسخير التقنيات المتقدمة لضمان تقديم تجربة ثرية وممتعة وسلسة وآمنة، للراغبين في العمرة، أو زوار الوجهات السياحية والفعاليات النوعية حول المملكة، وهو ما يعزز من تحقيق مستهدفات القطاع بجذب أكثر من 100 مليون زيارة سنوية بحلول العام 2030، مضيفا أن “هذه الخطوة تعزز أيضا من جهودنا في جذب المسافرين الدوليين واستهداف شرائح جديدة من الأسواق الدولية، والاستمرار في تقديم التسهيلات لقاصدي مكة والمدينة”.

أما الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية إبراهيم بن سلمان الكشي فاعتبر أن إطلاق هذه الخدمة الأولى من نوعها على مستوى شركات الطيران، يعد إحدى مخرجات برنامج التحول الرقمي على مستوى السعودية بشكل عام وعلى مستوى الخطوط السعودية بشكل خاص، كما يسهم هذا القرار في الإسهام المباشر في الاستحواذ على 30 في المئة من حركة المرور، حيث ستوفر الخدمة الجديدة فرصة أداء العمرة واستكشاف المناطق السياحية وحضور الفعاليات والمواسم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.